الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

توقعات بارتفاع أسعار الذهب.. خبير يكشف السبب

الإثنين 29/أغسطس/2022 - 08:43 م
هير نيوز

شهدت أسعار الذهب في الأسواق العالمية حالة من عدم اليقين، والترقب لارتفاعات جديدة؛ نظراً لتراجع العملات المشفرة وأسعار الأسهم العالمية، وفقا لتوقعات شعبة المصوغات عن أسعار الذهب.



قال هاني ميلاد جيد، رئيس الشعبة العامة للمصوغات والمجوهرات بالاتحاد العام للغرف التجارية إن الأسواق العالمية تواجه حالة من عدم اليقين نظرا لعدم نجاح السياسات المتشددة للفيدرالي الأمريكي تجاه التعامل مع التضخم المستمر بما يشكل ضغطا على البورصات العالمية وأسعار المعدن النفيس، بينما انخفض السعر العالمي خلال الشهر الماضي ترقبا لقرارات الفيدرالي الأمريكي.



توقع بارتفاعات جديدة

وأوضح «جيد» أن الأسواق شهدت ارتفاعاً كبيراً على مدى أسبوعين متتاليين ثم عاودت الأسعار الانخفاض، حول استمرار رفع أسعار الفائدة لمواجهة التضخم، إلا أن الأسواق العالمية في حالة ترقب وانتظار لارتفاع جديد قد يشهده الذهب نظرا لتراجع العملات المشفرة وأسعار الأسهم العالمية. 



أسعار الذهب بالأسواق المحلية

وحول حركة الأسعار بالأسواق المحلية شهدت استقراراً نسبيا خلال الأسابيع الماضية بين ارتفاع أو انخفاض محدود واستقر سعر جرام الذهب عيار 21 عند 1085 على مدى الأسبوع الماضي. وفي حين بدأت حركة تداول اليوم على انخفاض بقيمة 3 جنيهات ليسجل جرام 21 سعر  1082 جنيها إلا أن الأسعار عادت لمعدل 1085 جنيها للجرام خلال تعاملات منتصف اليوم.



تطورات السوق العالمية والمحلية

ويرجع عدم تراجع السعر المحلي تأثرا بالحركة المستمرة للأسواق العالمية إلى سرعة التغير في السعر العالمي من ناحية بالإضافة لعدم انسيابية عمليات استيراد الخام وارتفاع حجم الطلب المحلي من ناحية أخرى، ولا يشكل ما يتردد حول سقوط أسعار الذهب والتراجع الحاد في الأسواق المحلية إلا تكهنات أو تخمينات، يسعى من يرددها إما للانتشار الإعلامي أو إحداث توتر في الأسواق بناء على عدم دراية بآليات عمل السوق المحلية أو دراية بحركة البيع والشراء.



اقرأ أيضًا..

ads