الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نموذج للفتاة البحرينية المعطاءة.. مهندسة الطيران «فجر مفيز» تلهم العالم بالمغامرة ومساعدة المحتاجين

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 08:19 م
هير نيوز

الأمر كله يتعلق بالمحاولة، هناك العديد من الطرق للمساعدة، كن شخصًا معطاءً.. تطوع وشاهد ما سيأتي. هذه كانت كلمات الفتاة البحرينية الرائعة فجر مفيز، التي ألهمت العالم بمغامراتها ومحاولاتها في مساعدة كل محتاج، لتشكل نموذج للفتاة البحرينية المعطاءة.

 

من هي فجر مفيز؟



فجر مفيز، هي فتاة ثلاثينية تعمل مهندسة طياران وناشطة في مجال العدالة الاجتماعية وهي مؤسسة Journey Adventures، ورئيسة منظمة "آيادي" للإغاثة، و هي أول منظمة بحرينية يقودها الشباب ويديرها الشباب وتركز على توفير التعليم والمساعدات الاجتماعية على الصعيدين المحلي والدولي.


فجر، ليست فتاة عادية، فقد استطاعت بوقت قصير ورغم صغر سنها أن تصبح مصدر إلهام لجميع مواطني البحرين، بل والعالم كله، فهي شغوفة بالسفر والاستمتاع بالحياة وتؤمن بأن مساعدة الآخرين هي مصدر السعادة الحقيقي.


تمتلك فجر، شغف كبير بإشراك الشباب في العمل التطوعي والعمل الإنساني ، وتطوير مهاراتهم وشخصيتهم.

 

مسيرة فجر مفيز


وحول الدافع وراء مسيرتها الملهمة، قالت فجر، في لقاء سابق لها: "أعمل كمدير جودة في شركة طيران خاصة، والدافع الرئيسي وراء مسيرتي المهنية هو جعل مملكة البحرين رائدة في قطاع الطيران الخاص".


وحول آمالها للمرأة البحرينية، قالت فجر :" آمل أن تتفوق المرأة البحرينية في جميع المجالات ، وأن تصبح رائدة ملهمة في مجالاتها المستقبلية".

 

تكريم فجر مفيز



في مارس الماضي، حصدت فجر مفيز، على بجائزة الشيخة حصة لرواد الأعمال والقادة الملهمين، وهي جائزة ذات قيمة عالية تقديراً لإنجازات المفكرين المبتكرين الشباب في البحرين ، وذلك خلال حدثها السنوي للرؤساء التنفيذيين الشباب.


وكانت الجائزة بمثابة تكريم للشابة الثلاثينية التي أظهرت عقلية مبتكرة وريادة بمجال الأعمال من خلال أفكار تجارية تضيف قيمة فائقة وتترك بصمات دائمة في المملكة، وتساهم بشكل مباشر في التنمية المستدامة للدولة بما يتماشى مع رؤية 2030.




وكُرمت فجر مفيز، بجائزة الشيخة حصة خلال حفل أقيم في مقر إنجاز البحرين بحضور الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة إنجاز البحرين، إلى جانب هنا سرواني، المدير التنفيذي لإنجاز البحرين، وأعضاء مجلس الإدارة.


وخلال الحفل، تم الإشادة بجهود فجر مفيز، وحصلت على جائزة مالية قدرها 3000 دينار بحريني (7،908 دولار أمريكي).


اقرأ أيضًا..

الشيخة حياة آل خليفة.. أول امرأة تتقلد منصب نائب الأمين العام للجنة الأولمبية العربية



ads