السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بحوار خاص| الشيخة حياة آل خليفة.. أول امرأة تتقلد منصب نائب الأمين العام للجنة الأولمبية العربية

الثلاثاء 30/أغسطس/2022 - 03:01 م
هير نيوز


لا يمكن إغفال الدور القيادي والتغيير الذي أحدثته الشيخة حياة آل خليفة عندما نتحدث عن المرأة البحرينية أو المرأة العربية بشكل عام، ورغم ما أنجزته في مسيرتها الرياضية الحافلة والمناصب التي تولتها، إلا أنها تتميز بشخصية بسيطة ومتواضعة.


الرقم الصعب في رياضة المرأة البحرينية 





تبدأ المناصب القيادية الفاعلة للشيخة حياة آل خليفة، على المستوى الوطني بتقلدها رئاسة الإتحاد البحريني لتنس الطاولة وعضوية اللجنة الأولمبية البحرينية، ونجحت خلال توليها بعدد 16 ميدالية ملونة في بطولة غرب آسيا التي اختتمت في الأردن، كما أصبحت رئيس اللجنة النسائية في اللجنة الأولمبية في البحرين.


الإنجازات العربية






لم تكتف آل خليفة بمناصبها القيادية في دولة البحرين، ولكنها نجحت أن تصبح رئيسة اللجنة التنظيمية لرياضة المرأة في دول مجلس التعاون الخليجي، وجاء الإنجاز الأهم للشيخة حياة عندما أصبحت أول إمرأة تتولى منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية العربية.


اقرأ أيضًا..




داعمة البطلات العرب


لم تتوان الشيخة حياة في مساعدة المرأة العربية في أي منصب تتقلده، ومن تلك الإنجازات العديدة أنها أفسحت المجال للمرأة الرياضية الخليجية بالمشاركة الميدانية الرسمية في 6 ألعاب رياضية ضمن منافسات دورة الألعاب الرياضية الخليجية في دولة الكويت.



وترى الشيخة حياة، أن المرأة العربية لديها كفاءة وقدرة وتوجد نماذج عديدة من البطلات والتاريخ موجود، ولكن استمرارية المسيرة وزيادة عدد النساء الموجودات يعتمد على الفتاة نفسها هي تستمر وتكمل مشوارها وتقنع الجمعيات العمومية، وعلى وزارات الشباب والاتحادات الرياضية تحتاج أن تتأكد أن الاستراتيجيات موجودة ومتساوية بين الرجل والمرأة في المنشأة والتمثيل والدوري المحلي والفئات السنية.






وأعربت آل خليفة، في حوارها مع "هير نيوز"، عن أملها عن وجود المزيد من النساء العربيات في مناصب، ولكن ليس بالعدد، وإنما بالعمل وحصولهم على ثقة الجميع، وعندما يحظون على ثقة اتحاداتهم ولجانهم المحلية سيحظون بالترشيحات للجان الإقليمية، ويجب أن تكون الفتاة العربية موجودة ولها تمثيل إقليمي ودولي ولا ينحصر طموحها على المستوى المحلي، ويكون عندها سعة أفق وتستطيع أن تحتك أكثر.



ads