الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع زوجك البخيل أو الأناني وضعيف الشخصية؟.. استشاري علاقات أسرية تجيب

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 11:21 ص
هير نيوز


أصبحت الخلافات الزوجية والمشاكل في البيوت أمرًا شائعًا بشكل كبير في الفترة الأخيرة، وهو ما تسبب في ارتفاع نسب الطلاق، ولأن المرأة هي عامود الأسرة، يجب أن تكون كل زوجة ذكية وقادرة على تفادي الأزمات مع زوجها والبحث عن حلول.






وتحدثت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، في حوار خاص لـ"هير نيوز" عن أبرز أسباب الخلافات الزوجية وطريقة حلها، وكيف يمكن للمرأة أن تتفاداها لتعيش حياة سعيدة.


إذا كان صاحب مرض مزمن


وقالت الدكتورة نادية: "أبرز أسباب الخلافات الزوجية هي أن يكون الزوج لديه مرض مزمن مثل الضغط أو السكري فهو يكون عصبيًا في تلك الحالة، وتكون ردود أفعاله مبالغ فيها حتى إذا كان الموقف بسيطا ولا يستدعي ذلك، وفي تلك الحالة يجب أن تكون الزوجة هادئة ولا تنفعل معه حتى لا يشتعل الخلاف بل تصمت حتى يهدأ ثم تتناقش معه".


إذا كان ضعيف الشخصية وغير مهتم 


وأضافت: "اذا كان زوجك أيضًا ضعيف الشخصية أو غير مهتم للمشاركة معك في المنزل والمسؤوليات وبالطبع ذلك يغضب الزوجة، ولكن يمكنك التعامل معه بهدوء عن طريق التحدث معه وتكليفه بمهام ومسؤوليات حتى لو كانت بسيطة، ومع الوقت يتغير ويتحمل المسؤولية معك".


إذا كان بخيلاً


وأشارت الدكتور نادية جمال، إلى أن بخل الزوج أيضاً يكون أحد أسباب الخلافات الزوجية، ويجعلك دائما تشعرين أن كل ما تطلبينه زيادة وغير أساسي، يمكن الاستغناء عنه، وفي تلك الحال يجب ألا تكرري طلبك أكثر من مرة ولكن يجب اتباع طريقة الإقناع معه".


اقرأ أيضًا..

ads