الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مدينة الحب تُحيي ذكرى أميرة القلوب» اليوبيل الفضي لرحيل ديانا في باريس| صور

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 06:28 م
اليوبيل الفضى لرحيل
اليوبيل الفضى لرحيل ديانا في باريس

أحيا الفرنسيون الذكرى الخامسة والعشرين لوفاة الأميرة ديانا في باريس اليوم، ووضعوا الزهور وتركوا رسائل على الجسر فوق النفق حيث قتلت في حادث سيارة أليم أودى بحياتها عام 1997..

مدينة الحب تحيي ذكرى أميرة القلوب



تزينت الشعلة المكسوة بورقة الذهب Flame of Liberty، بالأزهار وصور الأميرة ديانا، والشعلة هي نسخة طبق الأصل من شعلة تمثال الحرية في الطرف الشمالي من Pont de L'Alma، والذي أصبح نصبها التذكاري غير الرسمي في العاصمة الفرنسية.

ففي مثل هذا اليوم، كانت الأميرة ديانا تبلغ من العمر 36 عامًا فقط عندما تحطمت سيارة الليموزين التي كانت تقلها هي وعشيقها "دودي الفايد" في النفق أسفل الجسر أثناء محاولتهما الابتعاد عن المصورين الذين كانوا يطاردونها على دراجات نارية.



وتخليدًا لذكراها بعد مرور 25 عامًا على وفاتها، جاء عدد من السكان المحليين والسياح لتقديم العزاء، ووضع  الزهور والتقاط الصور، بينما كانت الكاميرات ووسائل الإعلام تنقل تفاصيل الاحتفال باليوبيل الفضي الذي رفع خلاله المعزين شعار "إلى الأبد في قلوبنا".

في ذلك الوقت، وضع الناس الأزهار خارج قصر كنسينغتون في لندن، منزل ديانا السابق. 

أميرة القلوب.. اليوبيل الفضي للدوقة ديانا 



حزن الملايين حول العالم على "أميرة الشعب" أو "أميرة القلوب"، كما وصفها رئيس الوزراء البريطاني آنذاك توني بلير ديانا، في عام 1997. حيث كانت واحدة من أكثر النساء شهرةً وتصويرًا في العالم وداعمة بارزة للقضايا الإنسانية، بما في ذلك الجمعيات الخيرية للأطفال وإزالة الألغام الأرضية.

والأميرة ديانا هي والدة الأميرين ويليام وهاري، وأوقع موتها النظام الملكي في أزمة، بعد تفكك زواجها من وريث العرش الأمير تشارلز بكشفه عن خيانتها مع زوجته الحالية كاميلا.



ومن الجدير بالذكر، أنه السبت الماضي، عندما بيعت سيارة فورد إسكورت سوداء كانت تقودها في الثمانينيات في مزاد في بريطانيا مقابل 724500 جنيه إسترليني (844 ألف دولارًا أمريكيًا).

اقرأ أيضًا..

ads
ads