الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«عملت كمدربة رقص وحصدت 5 ألقاب».. أسرار الأميرة ديانا في اليوبيل الفضي لرحيلها

الأربعاء 31/أغسطس/2022 - 11:56 م
هير نيوز

تعد الأميرة ديانا، أبرز النساء التي أثرت في قلوب الجميع لقوة شخصيتها وجمالها وأناقتها، فهي الزوجة الأولى للأمير تشارلز أمير ويلز، الابن الأكبر والوريث الظاهري للملكة إليزابيث الثانية، وتحل اليوم ذكرى وفاتها الخامسة والعشرين.. 

الأميرة ديانا وأصولها الملكية 



ولدت الأميرة ديانا في عائلة سبنسر، التي تعود لأصول ملكية تلقب بالشرفاء، عام 1961، وكانت المولودة الرابعة والابنة الثالثة لجون سبنسر، وعاشت  في بارك هاوس بالقرب من مقاطعة ساندرينجهام.

والتحقت ديانا بمدرسة ريدلز وورث هول، وهي مدرسة داخلية للبنات. كما التحقت بمدرسة محلية عامة في طفولتها. 

ولم تكن مهتمة بالدراسة، ولكن التحقت بمدرسة انستيتيون الفين فيديمانت، للفنون بسبب شغفها بها، وبقيت فيها لفترة قصيرة.

ديانا.. عملت كمدربة رقص للشباب 



وعملت ديانا كمدربة رقص للشباب إلى أن توقفت عن العمل ثلاثة أشهر بسبب حادث تزلج، وعندها وجدت وظيفة مساعدة لللعب الجماعي في مدرسة تمهيدية، وقامت بأعمال التنظيف لأختها سارة والكثير من أصدقائها كما عملت مضيفة في الحفلات.

وتم عقد زفاف الأميرة ديانا على أمير ويلز في 29 يوليو 1981 ،في كاتدرائية القديس بولس وقد لاقى إقبالًا جماهيريًا على التلفاز، كما وصل عدد المشاهدين للحفل إلى 750 مليون مشاهد.

وحصلت ديانا، على عدة ألقاب ب زواجها منه، ومنها: أميرة ويلز ودوقة كورنوول، دوقة روثساي، كونتيسة تشيستر وبارونة رينفرو. 

نائبة عن الملكة خارج البلاد



وتولت ديانا واجبات ملكية بعد أن أصبحت زوجة أمير ويلز، وأصبحت نائبة عن الملكة خارج البلاد. كما عرف عنها دعمها للأعمال الخيرية وخاصة الحملة الدولية لحظر الألغام الأرضية.

وأنجبت الأميرة ديانا ولدين هما الأمير ويليام و الأمير هاري، وهما في المركز الثاني والخامس لتولي العرش البريطاني على التوالي. كما نجحت في تولي رئاسة "مستشفى جريت أورموند ستريت" للأطفال بالإضافة للعشرات من الأعمال الخيرية الأخرى.

وكانت تتميز الأميرة ديانا، بجمالها وجاذبيتها ولذلك حازت على اهتمام الإعلام العالمي بشكل كبير. خاصة بعد انفصالها عن زوجها أمير ويلز في 28 أغسطس 1996، وحتى وفاتها عقب حادث تصادم سيارة، والتي تسببت في حزن شعبي شديد لمحبيها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads