الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على وظيفة أول أنثى روبوتية في العالم

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 02:01 م
هير نيوز


عينت شركة ألعاب فيديو صينية أول رئيس تنفيذي آلي في العالم، فيما يبدو أنه مشهد من فيلم خيال علمي.


وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الروبوت الأنثوي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، المسمى "السيدة تانغ يو" (Ms. Tang Yu)، سيكون على رأس "قسم التنظيم والكفاءة" في شركة Fujian، الفرع الرئيسي لشركة NetDragon Websoft، وهي شركة صينية تقوم بتطوير وتشغيل ألعاب متعددة اللاعبين عبر الإنترنت، بالإضافة إلى إنشاء تطبيقات للهاتف المحمول.




منصب تنفيذي


وأعلنت NetDragon عن تعيين رئيسها التنفيذي الجديد "السيدة تانغ يو"؛ ما يجعلها أول روبوت في العالم يشغل منصبًا تنفيذيًّا.



وسيكون الروبوت الأنثوي الافتراضي، الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي، مسئولًا عن الإشراف على العمليات في شركة الألعاب والميتافيرس الصينية الشهيرة، والمقدر قيمتها بنحو 10 مليارات دولار.



اقرأ أيضًا..

القومي للمرأة.. يختتم فعاليات دورة تدريب المتدربين لإعداد القيادات الدينية




وتتوقع NetDragon Websoft أن تحافظ المديرة التنفيذية الروبوتية على مجموعة متنوعة من المسئوليات الرئيسية مع دفع الشركة إلى الأمام.





الذكاء الاصطناعي


وقال ديجيان ليو، رئيس مجلس إدارة NetDragon: "نعتقد أن الذكاء الاصطناعي هو مستقبل إدارة الشركات، ويمثل تعييننا للسيدة تانغ يو التزامنا باحتضان استخدام الذكاء الاصطناعي لتغيير الطريقة التي ندير بها أعمالنا".


وأوضح بيان صحفي أن "تانغ يو ستعمل على تبسيط تدفق العمليات وتحسين جودة مهام العمل وتحسين سرعة التنفيذ. وستعمل تانغ يو أيضًا كمركز بيانات في الوقت الفعلي وأداة تحليلية لدعم اتخاذ القرار العقلاني في العمليات اليومية، فضلا عن تمكين نظام إدارة مخاطر أكثر فعالية".



ads