الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لوجينا صلاح.. مريضة بهاق قهرت التنمر وأصبحت خبيرة تجميل محترفة

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 03:03 م
هير نيوز

لوجينا صلاح عارضة أزياء مصرية، وخبيرة تجميل، أصيبت بمرض البهاق عندما كان عمرها 13 عاما، في البداية اكتشفت أنها تعاني من مرض الصدفية، وهو مرض يهاجم خلايا الجلد، وبعد رحلة طويلة مع العلاج تعافت من الصدفية، ثم انتشرت بعد ذلك بقع بيضاء على جسدها وأخبرها الطبيب أنها مصابة بمرض البهاق ولا يوجد له علاج.



 



معاناة لوجينا مع البهاق

 

عانت لوجينا لفترة طويلة وحاولت إخفاء مرضها وتجنب الظهور به لمدة 15 عاما بعد إصابتها به، وخاصة بعد تعرضها للتنمر من قبل زملائها بالمدرسة وتجنب البعض التعامل معها خشية الإصابة بالعدوى، ثم قررت بعد ذلك أن تظهر وتواجه المجتمع، وبعد تخرجها عملت ببعض البنوك المصرية لفترة، ثم توجهت بعد ذلك لأمريكا لدراسة المكياج والتجميل ثم عادت إلى مصر لتمارس مهنتها المفضلة.


 


نصائحها للفتيات

 

قدمت نصائح للفتيات بعدم التأثر بالانتقادات السلبية وآراء السوشيال ميديا وأكدت على ضرورة الثقة بالنفس وأن يتقبل الفتيات انفسهن على طبيعتها وأن كل فتاة لها جمالها الخاص بها.

 

سر ثقتها بنفسها

 

وقالت لوجينا أثناء لقائها ببرنامج صباح الخير يا عرب: "يجب  على كل فتاه أن تكون واثقة من نفسها ويجب أن تكون ثقتها نابعة من داخلها، وأنها ضد التغيير وعمليات التجميل المبالغ فيها وتفضل البقاء على طبيعتها، وقالت: "ربنا ميزني بهذا المرض فيجب أن أتقبل ذاتي ولا أحاول أن أخفيه".  

 

واختتمت: "لا تقيموا أنفسكم من خلال نظرة المجتمع أو من خلال السوشيال ميديا سواء من خلال التعليقات السلبية أو حتى مقارنة نجاحاتكم بعدد المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي"، وأضافت: "أنا راضية عن نفسي وراضية عن نجاحاتي ومتقبلة نفسي زي ما أنا وعمري ما هكتسب ثقتي بنفسي من خلال الناس أو نجاح او أي أشياء أخرى".


ads