الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمرينات تساعدك على التخلص من الأضرار النفسية للتحرش الجنسي

الخميس 01/سبتمبر/2022 - 08:07 م
هير نيوز

قدمت الدكتورة فاطمة إبراهيم استشارية فض المنازعات من خلال منصة "نوٌر الصمت" التي أطلقتها لمكافحة قضايا التحرش، بعض التمرينات لمساعدة السيدات في التغلب على الأضرار النفسية الناتجة عن تعرضهن للتحرش الجنسي وكيفية التغلب على هذه المشكلة وممارسة الحياة بشكلها  الطبيعي.


 

تخلصي من الأضرار النفسية على طريقة فاطمة إبراهيم

قالت فاطمة ابراهيم من خلال إحدى حلقاتها على منصة نوٌر الصمت: "من الأشياء المهمة في التخلص من الأضرار النفسية هي الابتسامة، لأنها تساعد المخ على الشعور بالسعادة وبالتالي يعطي أوامر للجسد تساعده على الاسترخاء، وذلك مع التكرار المستمر للتمرين، فالجسد يحتاج للاسترخاء من وقت لآخر".


وأكدت على ضرورة فعل الأشياء الايجابية حتى لو لم نشعر بذلك وضرورة تقديم الدعم لأنفسنا وتقديرها وعدم استقبال مدح الآخرين بطريقة سلبية حتى لو كان كلامهم غير صحيح، يجب استقباله بإيجابية لأن كل هذه الأشياء تساعد على تنمية الثقة بالنفس، والتخلص من الشعور بوجود شيئ خاطئ في أنفسنا لأن النتيجة سوف تكون سلبية.


أهداف المنصة

يذكر أن منصة نوٌر الصمت تهدف لمساعدة السيدات على التخلص لما تعرضن له من إيذاء جسدي ونفسي نتيجة التحرش الجنسي ومساعدتهن على حب الذات والقدرة على اتخاذ القرارات وتمكنهن من خوض الرحلة العلاجية دون خوف أو امتناع وبطرق ميسرة عن طريق بعض التمرينات البسيطة.

 

..اقرأ أيضًا

للسيدات.. تمرينات رياضية لجسد متناسق.. فيديو


ads