الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكري ميلاد كوثر رمزي.. قدمت 100 مسلسل وحادث مأساوي غير حياتها

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 12:14 م
هير نيوز

يحل علينا اليوم الجمعة ذكرى وفاة الفنانة كوثر رمزي التي قدمت العديد من الأعمال فى مشوارها الفني وتركت بصمة كبيرة في كل عمل منها حيث شاركت فيما يزيد على 70 فيلما و100 مسلسل خلال مسيرتها الفنية وتنوعت أعمالها بين سينما ودراما ومسرح.
 


ولدت الفنانة كوثر رمزي في منزل عائلة فنية عام 1931، وكان والدها إبراهيم محمد فوزي فنان ويعمل خبير التراث بمعهد الفنون المسرحية، وبدأت مشوارها الاحترافي في الإذاعة، ثم نجمة شابة في السينما لكنها لم تصل إلى درجة البطولة رغم ظهورها كوجه بارز في العديد من الأعمال، كما حصلت على شهادة تقدير من الرئيس الراحل أنور السادات.

أشهر أعمالها

في السينما المصرية قدمت العديد من الأعمال منها: "نداء الحب، مجرم مع مرتبة الشرف، وزنقة الستات، والمطربون فى الأرض، وسنوات الشقاء والحب، ودرب العوالم، ومصيدة الذئاب، ومهمة فى تل أبيب".

في الدراما قدمت "أبو العلا البشري، ويوميات ونيس، وحارة العوانس، وسوق الخضار، ولا أحد ينام فى الإسكندرية، وحكايات المدندش، وقمر، وأبو ضحكة جنان".

وفي المسرح قدمت "المصيدة، والغربة، وناس وناس، الزعيم، وبودى جارد".



حادث مأسوي 

يذكر أنه في مسيرة كوثر رمزي يوجد حدث مأساوي غير شكل حياتها تماما، حيث لعبت دور الشاهد الرئيسي في حادث مقتل الفنانة الراحلة ذكرى، وكشفت تفاصيل وحقيقة ما حدث في برنامج تلفزيوني مع الإعلامية هالة سرحان. 

وقالت كوثر رمزي إن الراحلة ذكرى كانت تقول لها "ماما كوثر"، وفي يوم الحادث اتصلت بها ذكرى الساعة 10 مساء، وطلبت منها أن تزورها مثل المعتاد وكانت آنذاك تصور مسرحية بودي جارد.

وعندما ذهبت كوثر لمنزل ذكري وجدتها عائدة من خلاف مع زوجها وتلعب الفيديو جيمز ثم حضر زوجها وطلب منها تركهما بمفردهما ثم قام بقتل زوجته.

وفاة كوثر رمزي
 
بعد سنوات من الحادث، أصيبت كوثر بجلطة تسببت فى إصابتها بشلل فى اليد والساق اليمنى، حتى توفيت عام 2018، عن عمر ناهز 87 عامًا، نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية لتفارق عالمنا تاركةً أثرا لا ينسي.

ads