الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أيهما أفضل؟.. هواتف«آبل» iOS أم «أندوريد»

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 12:19 م
هير نيوز


عادةً يختار الأشخاص ومستخدمي الهواتف الذكية بين اثنين من أكثر أنظمة التشغيل شيوعًا في الهواتف، وهما نظامي iOS وAndroid، حيث أن نظام iOS، تابع لأجهزة شركة آبل كالآيفون وآيباد وغيرها ويفضلها الكثيرون، ولكن الأجهزة التي تعمل بنظام الأندرويد شركاتها وأنواعها كثيرة ومتعددة وبها بعض المساوئ التي تجعل الكثيرين يفضلون نظام Apple، عن نظام الاندوريد.




وتستعرض«هيرنيوز» اهم الأسباب التي تجعل الناس يفضلون هواتف iOS على Android

1- سهولة التحكم في الهاتف والوصول إلى التطبيقات

تتميز هواتف Apple بسهولة الاستخدام، فيتم تشغيل جميع التطبيقات من الشاشة الرئيسية مباشرة. على سبيل المثال، يمكن الوصول إلى جميع الإعدادات من قائمة واحدة في النظام. حتى إذا قمت بترقية جهاز iPhone الخاص بك إلى أحدث طراز، فإن نظام التشغيل يظل كما هو وسهل الاستخدام.

وبالرغم أنه يمكن تخصيص هاتف Android بطرق مختلفة، إلا أن القدرات الأساسية لنظام التشغيل أكثر تعقيدًا من نظام iOS، هذا الأمر يجعل الناس يفضلون هواتف iOS على Android.

2- تطبيقات مميزة تأتي أولًا بأول

تظل Apple مفضلة لدى أفضل جميع مطوري التطبيق والتي تعتبر الأعلى جودة. حيث تستخدم معظم التطبيقات متجر تطبيقات Apple كمكان من أجل الانتشار، وتقوم بإصدار تطبيقاتها هناك في وقت أقرب بكثير مما تفعل في متجر Google Play على هواتف Android، كما أنه قد لا يتم إطلاق بعض التطبيقات لهواتف Android وإطلاقها لهواتف الآيفون، حيث يصعب على مطوري التطبيقات إنتاج ألعاب وتطبيقات لهواتف Android نظرًا لوجود الكثير منها والعديد من ميزات الهاتف المميزة التي يجب مراعاتها.




من ناحية أخرى، يعد متجر App Store نقطة بيع لا يمكن إنكارها في جهاز الـ iPhone. لذلك، إذا كنت تختار نظامًا أساسيًا بناءً على ما إذا كان يدعم التطبيقات التي تريد تنزيلها أم لا، فمن المحتمل أنك ستشعر بالراحة مع جهاز iPhone. وستحصل على تطبيقات مميزة أولًا بأول وآمنة بل وحتى أقوى وأفضل من تلك التي تأتي لنظام الأندرويد

3- نظام الـ iOS أكثر أمانًا من نظام الـ Android

تعد هواتف Apple الذكية أكثر أمانًا من الأجهزة التي تعمل بنظام الـ Android، وذلك وفقًا لشركات أمن المعلومات. وفقًا لـ Forbes، فإن هواتف Android هي هدف 97٪ من البرامج الضارة للهواتف الذكية. حيث تصيب البرامج الضارة والفيروسات هواتف Android، من خلال متاجر التطبيقات بشكل أساسي.

4- يحتفظ هاتف الآيفون بقيمته

من الأسباب الأخرى التي تجعل الناس يفضلون هواتف iOS على Android هو أن الهاتف يبقى محتفظًا بقيمته مع مرور الوقت. 

عندما يرغب مستخدمي الهواتف الذكية في ترقية هواتفهم إلى طراز أحدث لأن طرازات الهواتف الذكية الجديدة ذات الميزات الجذابة يتم إصدارها بانتظام. وعند بيع هواتفهم القديمة فإنهم كثيرًا ما يرغبون في الحصول على أفضل سعر لهواتفهم القديمة . 




وتتمتع هواتف Apple بقيمتها عند إعادة بيعها أعلى بكثير من هواتف Android، وذلك لأن أجهزة iPhone من مكونات عالية الجودة تساهم في إعادة بيعها على المدى الطويل بسعر مقبول إلى حد ما

5- هاتف مناسب للجميع في المنزل

 خاصة إذا كان أفراد العائلة يستخدمون منتجات شركة Apple. فيكون جهاز Apple iPhone اختيارًا رائعًا للأطفال، حيث يمكن للوالدين تتبع ما يفعله أطفالهم بهواتفهم، مما يجعل استخدام الهاتف آمنًا عليهم.

 

كما ان  ميزة Family Sharing تسمح للآباء بالموافقة على تثبيت التطبيقات لأطفالهم، فلا توجد إمكانية لتنزيل تطبيقات غير ملائمة أو مدفوعة دون موافقة ولي الأمر.

ads