الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاتها.. من هي شقيقة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي؟

الجمعة 02/سبتمبر/2022 - 08:22 م
هير نيوز

تقدم مجلس إدارة النادي الأهلي، وقطاعات المارد الأحمر الرياضية والإدارية، بخالص التعازي لـ محمود الخطيب، رئيس القلعة الحمراء، في وفاة شقيقته، التي صعدت روحها إلى السماء صباح اليوم الجمعة 2 سبتمبر 2022.

وفاة شقيقة الخطيب


وقال الموقع الرسمي لـ النادي الأهلي: "داعين المولى عزّ وجل أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته، ويدخلها فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة الكريمة الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون".





وكان الأهلي قد احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد حصوله على 70 نقطة، فضلا عن تصدره أقوى دفاع وهجوم وأقل الفرق خسارة، بعد موسم شهد عدم توازن للمارد الأحمر الذي خسر الدوري والكأس ودوري الأبطال.

من هو محمود الخطيب؟


ولد محمود الخطيب في 30 تشرين الأول 1954 في قرية قرقيرة بمحافظة الدقهلية، وهو الطفل العاشر في عائلته، حيث عمل والده في وزارة الأوقاف، فانتقلت العائلة إلى مدينة القاهرة، وخاصة حول عين شمس.


ودرس الخطيب في مدرسة محمود خاطر الابتدائية ثم في مدرسة حلمية الزيتون الإعدادية قال "في مجتمع هرميا، مع الشوارع الضيقة والمنازل جنبًا إلى جنب، نحن مثل الأطفال الذين يريدون لعب كرة القدم."




الخطيب يلعب كرة القدم منذ أن كان طفلاً، ولم يمنعه والديه من لعب كرة القدم وخاصة والده الذي علمه حب كرة القدم كان مثله الأعلى في ذلك الوقت بيليه، عندما كان طفلاً، ونادرًا ما ادخر المال للذهاب إلى السينما.

وأظهرت بعض أهداف وتقنيات بيليه بين كل فيلم والفيلم الذي يليه، وكان معجبًا بمهارة النجم البرازيلي على الشاشة الكبيرة وبسبب هذا، ظهرت علاقة بين بيبو ورقم 10، الذي ارتداه لاحقًا طوال حياته المهنية.

وقيل إن رئيس نادي الطيران طلب ضم الخطيب، لكن ذلك لم يحدث وكانت نقطة البداية الحقيقية لمسيرة كرة القدم هي حياة الخطيب مع فريق النصر تحت 17 سنة ولاحظه مسؤولو فريق الأهلي خلال المباراة بين الناديين.

ومع مرور الوقت، أصبح لاعبًا لـ الأهلي ثم نائبًا وفي النهاية هو الرجل الأول في مجلس إدارة القلعة الحمراء، وأحد أساطير الكرة المصرية.

من هي شقيقة محمود الخطيب؟

تشير معلومات السيرة الذاتية لمحمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، إلى أن لديه أخت وحيدة تُدعى ماجدة وهى أكبر منه سنًا، حيث اتهم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بسب وقذف شقيقة بيبو أكثر من مرة، وتقدم أسطورة الأهلي ببلاغ ضده للنائب العام.



ماجدة الخطيب، هي الأخت الكبرى لـ بيبو، حيث ظهرت عبر شاشة dmc وسردت بعض المواقف التي جمعتها مع نجم الأهلي والتي تتذكرها بشكل واضح بما فيها واقعة اختطاف شقيقها.


وقالت ماجدة الخطيب في حوار سابق: "محمود مثل ابني تمامًا، حيث قمت بإنقاذه من قبل، حينما تعرض لعملية اختطاف حينما كان صغيرًا، وقمت بضرب اللصوص حتى هربوا".


خارج دائرة الضوء

ماجدة الخطيب خرجت تمامًا من دائرة الضوء، حيث لم يعرف المزيد من التفاصيل عن حياتها، عدا أنها كانت تذهب أثناء طفولتها إلى مدرسة محمود خاطر الابتدائية في عزبة النخل في عين شمس، وهي تكبر "بيبو" بعامين فقط، وكان لها دورًا في لعب رئيس الأهلي في أول مباراة مدرسية له حينما كان في الصف الثالث، وقد توسطت له ليحل محل لاعب آخر، ونجحت بالفعل.


اقرأ أيضًا..

وفاة شقيقة محمود الخطيب.. والأهلي ينعى في بيان رسمي



بعد وفاتها.. من هي شقيقة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي؟

بعد وفاتها.. من هي شقيقة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي؟
ads