السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصدفة تنقذ كريستينا كيرشنر من طلقة رصاص في الرأس

السبت 03/سبتمبر/2022 - 11:12 ص
هير نيوز


نجت كريستينا كيرشنر، نائبة الرئيس الأرجنتيني، من محاولة اغتيال أثناء عودتها إلى منزلها، بعدما صوب إليها رجل سلاحه.


وبحسب وكالة الأأنباء الفرنسية (أ ف ب)، فقد أظهر مقطع فيديو كيف اقترب رجل من نائبة الرئيس وصوب مسدسه نحو وجهها وأطلق النار، لكن لحسن الحظ المسدس لم يعمل.. واعتقلته الشرطة.



تفاصيل الواقعة


وسائل إعلام أرجنتينية قالت إن المسدس كان محشوًّا بالرصاص لكنه صدفة لم يعمل.. وبثت قنوات تلفزيونية عدة صورة لهذا الشخص خلال تصويبه سلاحا باتجاه رأس كيرشنر أثناء خروجها من سيارة كانت تقلها إلى منزلها.


وزير الأمن، انيبال فيرنانديز قال: الآن يجب تحليل الوضع من جانب طاقم الشرطة العلمي لتحليل بصمات أصابع هذا الشخص وقدرته والاستعداد الذي كان لديه.







اقرأ أيضًا..

مكالمة تتسبب في بكاء إيفانكا ترامب



تظاهرات


والرجل الذي فشل في إطلاق النار، اقترب من كيرشنر وسط حشد كان ينتظر لإلقاء التحية عليها ولطلب توقيعها على كتاب يروي سيرتها الذاتية.. حيث تجمع مئات النشطاء منذ الأسبوع الماضي خارج منزل كريستينا كيرشنر صاحبة الـ (69 عامًا) لتحيتها والتعبير عن دعمهم لها.


ونظمت عشرات المسيرات أو التجمعات لدعم نائبة الرئيس في مدن عدة في الأرجنتين بمبادرة من حركات أو منظمات منخرطة في ائتلاف وسط اليسار الحاكم "فرانت دي تودوس" أو الحزب البيروني الذي تنتمي إليه كيرشنر.




حكمت البلاد لولايتين


يشار إلى أن كريستينا كيرشنر كانت قد حكمت الأرجنتين لولايتين من 2007 إلى 2015.


وكان الادعاء العام طلب حكمًا بسجن كيرشنر 12 عامًا وحرمانها من الترشح للانتخابات مدى الحياة في قضية "احتيال وفساد تتعلق بمنحها عقودًا عامة".


وكيرشنر شخصية شعبية ومثيرة للانقسام، وما زالت مؤثرة في السياسة الأرجنتينية، وشنت هجومًا مضادًّا بقوة في اليوم التالي مستنكرة الحكم واعتبرته سياسيًّا.



اقرأ أيضًا..

ارتفاع معدل الاعتداءات الجنسية على المجندات بالجيش الأمريكي



ads
ads