الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الشرطة التايلاندية تطارد «يوتيوبر» شهيرة.. تفاصيل

السبت 03/سبتمبر/2022 - 12:54 م
هير نيوز


تمكنت "يوتيوبر" تايلاندية تدعى ناتامون خونجشاك، من خداع عدد كبير من المتابعين وتمكنت من الحصول على قرابة 55 مليون دولار.

ناتامون تمكنت من جذب عدد كبير من المتابعين يقترب عددهم من المليون، على موقع «يوتيوب»، وذلك من خلال نشرها مقاطع فيديو لرقصاتها.


بدأت "اليوتيوبر" الإعلان عن دورات خاصة لتجار العملات الأجنبية الناشئين على حسابها على «إنستجرام»، ونشرت العديد من الصور لما زعمت أنها أرباحها، وشجعت الآخرين على تحويل الأموال من خلال عملية احتيال تجارية وعدت بعائدات مذهلة على الاستثمارات.



خداع بالاستثمار


وسائل إعلام محلية، ذكرت أن أكثر من 6 آلاف شخص قدموا لناتامون أموالاً للاستثمار بعد أن وعدوا برؤية عوائد تصل إلى 35% إذا قاموا بالتحويل النقدي، ولم تسر الأمور بسلاسة كما هو مخطط لها.



اقرأ أيضًا..

«فضيحة» تطيح بوزيرة الصحة البرتغالية





وبحسب صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية ففي مايو الماضي نشرت ناتامون على حسابها أنها مدينة بمبلغ مليار بات (27 مليون دولار) للمستثمرين، وادعت أن الوسيط الذي تتعامل معه حظر حساب التداول الخاص بها منذ مارس.


وأصدرت وحدة شرطة تايلاند المتخصصة في عمليات الاحتيال عبر الإنترنت مذكرة توقيف بتهمة الاحتيال ضد ناتامون.. وورد أن المسئولين التايلانديين تلقوا بالفعل شكاوى من 102 شخص يزعمون أنهم فقدوا ما مجموعه 30 مليون  ألف دولار.


وتتكهن وسائل الإعلام المحلية بأنها هربت من البلاد؛ حيث لم تتم مشاهدتها على قنواتها منذ يونيو، مع ذلك، ذكرت شبكة «بلومبيرج» أن سجلات الهجرة الخاصة بها تظهر أنها لم تغادر تايلاند.


ads
ads