الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها البطاطا والأفوكادو.. إليك أطعمة تقوي مناعة طفلك قبل الشتاء

السبت 03/سبتمبر/2022 - 09:25 م
هير نيوز

تشعر الأمهات بالقلق على الأطفال مع اقتراب فصل الشتاء، حيث تكثر الإصابة بنزلات البرد والانفلونزا وتنتشر الفيروسات، فيكون الأطفال بحاجة لمناعة قوية تحميهم من الإصابة بالأمراض.


وبالنسبة للأطفال الرضع تحت عمر سنة، يكونوا أكثر عرضة للإصابة بالأمراض بسبب ضعف مناعتهم، ولذلك تحتاج كل أم لنظام غذائي سليم للطفل الرضيع يعمل على تقوية مناعته بمجرد أن يبدأ تناول الطعام.



وإليك أهم الأطعمة التي ترفع المناعة للطفل الرضيع عندما يبدأ تناول الطعام بعد الشهر السادس من عمره، حسب موقع "kinder care" الأمريكي: 

1- الزبادي كامل الدسم

يعتبر الزبادي العادي طريقة رائعة للحصول على البروبيوتيك والبكتيريا الجيدة التي تساعد طفلك على صد البكتيريا الضارة في الجهاز الهضمي وتعزيز المناعة العامة، وتخفيف الآثار الجانبية إذا احتاجت إلى مضادات حيوية. 
 
كما يعتبر الزبادي أيضًا مصدرًا جيدًا للفيتامين د والبروتين الصليبي المعزز للمناعة مما يساعد على نمو وصيانة وإصلاح كل خلية مفردة في الجسم.

2- البطاطا

تمتلئ البطاطا الصفراء والبرتقالية بمادة البيتا كاروتين، حيث تقوم أجسامنا بتحويل هذه المادة إلى فيتامين أ وهو أمر ضروري لوظيفة الجهاز المناعي الصحي. كما يعد الجزر والقرع والقرع والمانجو والخضروات الورقية الداكنة من المصادر الجيدة الأخرى للبيتا كاروتين.

3- الأفوكادو

تعتبر هذه الفاكهة اللذيذة مصدرًا جيدًا لفيتامين E (أحد مضادات الأكسدة القوية) وفيتامين B6 ، مما يساعد على بناء خلايا الجهاز المناعي وزيادة الاستجابة المناعية. 
 
كما تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية في الأفوكادو الجسم أيضًا على امتصاص العناصر الغذائية المعززة للمناعة بشكل أفضل، لذا فإن تضمينها في عشاء الطفل سيحقق أقصى استفادة من جميع المكونات الصحية التي تدخل في فمه.



4- أرز بني

تمتلئ هذه الحبوب الصغيرة المغذية بالمعادن الأساسية المغنيسيوم والسيلينيوم، وكلاهما يعزز المناعة ويعزز مقاومة الالتهابات الفيروسية.

ويعتبر الأرز البني المطبوخ بوريه مع اللحوم أو الخضار أو الفواكه مع القليل من القرفة والقليل من الماء أمرا جيدا لرفع مناعة الطفل وصحته بشكل عام، كما أنها لذيذة ويمكن أن تكون مهروسة بالفواكه المجففة المطهية.

ads
ads