السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أسرار رقصة الأميرة ديانا مع نجم هوليوود في البيت الأبيض

الثلاثاء 06/سبتمبر/2022 - 08:58 م
هير نيوز

لا ينسى العالم هذا الفستان الجميل، الأزرق المخملي الذي ارتدته الأميرة ديانا في البيت الأبيض، نوفمبر 1985 ودخل التاريخ باسم "فستان ترافولتا".




يعتبر الفنان الأمريكي جون ترافولتا، من أشهر ممثلي هوليوود في عصره، وهو ممثل وراقص وطيار رشحت أحد أفلامه لجائزة الأوسكار عن فيلم "حمى ليلة السبت"، وكان من أشهر ممثلي مرحلة السبعينات والثمانينات والتسعينات.




ولا يمكن إغفال تلك الرقصة التي قام بها جون ترافولتا مع أميرة القلوب الأميرة ديانا من تاريخه، وذلك لأنها أميرة ويلز ووالدة الأميرين هاري وويليام وزوجة الأمير تشارلز، كانت شخصية ذات طابع استثنائي في تاريخ العائلة المالكة في إنجلترا وفي العالم كله لأنها كانت قريبة من الشعب الإنجليزي ولها العديد من الأعمال الخيرية بالإضافة إلى جمالها وجاذبيتها اللذين تصدرا مانشيتات الصحف في كل أرجاء العالم، بخلاف حادثة وفاتها العجيبة، التي تسببت في حزن كبير بين صفوف الشعب الإنجليزي.




سمي "فستان ترافولتا" بهذا الاسم لأنه في ذلك المساء في البيت الأبيض، رقصت ديانا مع ممثل هوليوود الذي أدارها حول حلبة الرقص لأفضل ميزة من الفستان الذي انتشر في دوامة درامية.



تم تصميم الفستان من قبل صانع الملابس فيكتور إدلشتاين ومقره لندن وتم بيعه في عام 1997 مقابل 222.500 دولار.


 

في عام 2019، تم عرض الفستان للبيع بالمزاد مرة أخرى وتم بيعه بأكثر من 346000 دولار أمريكي، وتم شراؤه لمجموعة Royal Ceremonial Dress Collection المملوكة من قبل المؤسسة الخيرية Historic Royal Palaces، تم عرض الفستان منذ ذلك الحين في قصر كينسينغتون ، منزل ديانا السابق.


اقرأ أيضًا..

«عملت كمدربة رقص وحصدت 5 ألقاب».. أسرار الأميرة ديانا في اليوبيل الفضي لرحيلها



ads