الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كندة علوش تنهار من البكاء في مهرجان فينيسيا.. وهذا موقف عمرو يوسف

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 07:41 م
هير نيوز

دخلت الفنانة كندة علوش في حالة من الانهيار والبكاء الشديد، وذلك قبل انتهاء العرض الخاص لـ فيلمها "نزوح" ضمن فعاليات الدورة الـ 79 من مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي في مسابقة آفاق إكسترا.



وفور انتهاء العرض الخاص من الفيلم تلقت الفنانة السورية كندة علوش حفاوة وحماس كبير من الحاضرين للعرض الخاص خاصة أن هذا الظهور الأول للنجمة السورية بعد ولادة طفلها كريم.



ومن جانبه حرص زوجها الفنان المصري عمرو يوسف على دعمها خاصة أنه كان المرافق لها في مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي. 

فيلم نزوح من بطولة النجم سامر المصري، كندة علوش، هالة زين، نزار العاني، دارينا الجندي، فيما قامت بتولي تصوير الفيلم، مديرة التصوير هيلين لوفار.



تدور أحداث الفيلم في سوريا خلال صراعات السنوات الماضية، حيث يدمر صاروخ سقف منزل الفتاة زينة "هالة زين" ذات الـ 14 سنة، لتنام بعدها لأول مرة تحت النجوم، وتقيم صداقة مع عامر "نزار العاني" الصبي بالمنزل المجاور، ومع تصاعد العنف تُصر والدتها هالة "كندة علوش" على الرحيل وتدخل في صراع مع زوجها معتز "سامر المصري" الذي يرفض أن يتحول للاجئ ويمنع عائلته من ترك المنزل.

وكان مشروع الفيلم قد حصل على جائزة باومي للسيناريو من برلين، وفي مهرجان كان السينمائي فاز بجائزة تلفزيون ARTE، وجائزة سورفوند، ضمن ورشة سينيفونداسيون، كما نال دعمًا من تورينو فيلم لاب ومؤسسة الدوحة للأفلام، معهد الفيلم البريطاني (منحة تمويل اليانصيب الوطني).



الفيلم من تأليف وإخراج سؤدد كعدان وتم تصويره في تركيا، وهو من إنتاج زجل للإنتاج (سؤدد كعدان)، وبيركلي ميديا جروب (يو فاي سوين) و يشارك في الانتاج أكس نيلو (مارك بوردور)، ومن بطولة كندة علوش، سامر المصري، هالة زين ونزار العاني، و دارينا الجندي، وتولت تصويره مديرة التصوير الشهيرة هيلين لوفار، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي، فيما تتولى شركة MK2 مبيعات الفيلم بأنحاء العالم. بينما توزعه في فرنسا شركة PYRAMIDE، وتم تمويل إنتاجه من خلال FILM4، وStar Collective.

اقرأ أيضًا..

ads
ads