الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

15 فتاة سيناوية تفوز في بطولة قطاع القناة للوشو كونغ فو

الأحد 04/سبتمبر/2022 - 09:45 م
هير نيوز

فازت محافظة جنوب سيناء، بكأس بطولة قطاع مدن القناة وسيناء للووشو والكونغ فو “ناشئين” ، التي اختتمت فعالياتها مؤخرا، واستضافتها الصالة الرئيسة بهيئة قناة السويس، بمشاركة أكثر من 1000 لاعبا ولاعبة، ووسط حضور جماهيري غفير، مثل المحافظة 41 لاعبا ولاعبة فازت منهم 15 فتاة و26 بنين.



35 مركز أول و6 مركز ثاني

وقال الكابتن محمد صبحي، مدرب في الاتحاد المصري للوشو كونغ فو، وعضو نقابة المهن الرياضية المصرية، ومدرب مركز شباب ابورديس، ومركز شباب عرب أبو رديس، ومركز شباب راس سدر، في تصريح خاص لـ«هير نيوز» اليوم الأحد، مثل جنوب سيناء في البطولة 41 لاعبا ولاعبة من مركز شباب أبو رديس ومركز شباب راس سدر، وبفضل من الله وتوفيقه حصلنا على 35 مركز أول و 6 مراكز ثاني في بطولة قوية للفريق على مستوى قطاع سيناء والقناة للوشو كونغ فو، لافتا إلى أن 10 فتيات فوزن بالمركز الأول و5 فتيات فوزن بالمركز الثاني.


وأوضح صبحي، أن المتأهل في البطولة سوف يصفي على مستوى قطاعات الجمهورية، والأول على مستوى قطاعات الجمهورية، سيلعب في تصفيات منتخب مصر.


كان فريق مركز شباب أبو رديس للوشو كونغ فو، قد حصد أربعة مراكز في بطولة الجمهورية المفتوحة للأندية تحت 12 سنة (بنين، وبنات)، التي استضافتها ملاعب أكاديمية الشرطة في العباسية في يونيه الماضي، تحت رعاية الاتحاد المصري للوشو كونغ فو.



“صبحي” أصغر مدرب في الاتحاد المصري للوشو كونغ فو

يشار إلى أن المدرب السيناوي محمد صبحي عبد العزيز أحمد سويلم، صاحب الـ ٢٢سنة، أصغر مدرب في الاتحاد المصري للوشو كونغ فو، بدأ حياته التدريبية كلاعب حصل على بطولتين منطقة في أسلوب “ الننشاكو”، وهو عبارة عن عصوان مشدودين إلى بعضهما بسلسلة معدنية أو بحبل قوي مشدود، يقودها اللاعب في حركات فنية دقيقة وسريعة لأغراض الدفاع، والهجوم، والاستعراض، واللياقة، وتركيز الذهن، وتنمية العضلات، وتُعرف أحيانًا باسم "الفرامانش"، كما اجتاز جميع الاختبارات في الأحزمة، وأيضا حصل على بطولة دولية كيك بوكسينج .


حضور حفل الافتتاح

شهد افتتاح البطولة اللواء على القرقارى عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكونغ فو، والدكتور عمرو إسماعيل المدير التنفيذي للاتحاد المصري للكونغ فو، والدكتور محمد الجعلى رئيس منطقة الإسماعيلية للكونغ فو والدكتور أحمد عبد العزيز عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى للكونغ فو، والدكتورة سحر سالم مدير إذاعة القناة وعدد كبير من ابطال اللعبة والمسئولين عنها بالاتحاد.


وأقيمت البطولة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية والمحاسب شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصرى والعربى الإفريقى للووشو والكونغ فو ونائب رئيس الاتحاد الدولى .


اقرأ أيضًا..

من هي روزلين سيلفا زوجة أنتوني نجم مانشستر يونايتد الجديد؟



ads