السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تفاصيل مثيرة في جريمة قتل زوج لزوجته وإلقائها بجوار مستشفى

الإثنين 05/سبتمبر/2022 - 04:43 م
هير نيوز

وقعت جريمة قتل أسرية جديدة في منطقة البساتين بمحافظة القاهرة، حيث ألقى الزوج بجثة زوجته أمام أحد المستشفيات، ونجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في ضبط المتهم.

وتحرر محضر بالواقعة وتم نقل جثمان المتوفاة إلى مشرحة زينهم تحت تصرف جهات التحقيق المختصة التي قررت انتداب الطب الشرعي لإجراء الصفة التشريحية لبيان سبب الوفاة.



جثة بجوار مستشفى


البداية كانت عندما ورد لمأمور قسم شرطة البساتين، بلاغ من مستشفى بوجود جثة لسيدة داخل توك توك بالقرب من المستشفى ، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن وعثر على جثة "هند. أ" وتبين محاولة المتهم الهروب من مكان الواقعة، ولكن تم ضبطه من قبل الأهالي، الذين انتظروا الأجهزة الأمنية فور وصولها وتحفظت عليه.

ماتت داخل شقة

وكشفت تحريات رجال الأمن أن السيدة توفيت داخل الشقة وأن المتهم طلب الإسعاف لها، ولكن المسعفين أخبروه بوفاتها فحملها وحاول إلقائها أمام المستشفى، ويقوم فريق من رجال المباحث بمناقشة المتهم للوقوف على ملابسات الواقعة ومعرفة وجود شبهة جنائية من عدمه وحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأمرت جهات التحقيق بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.



العقوبة المنتظرة

وقال خبير قانوني، إن العقوبة التي تنتظر المتهم هنا، وفقا لما جاء في القانون هي أن كل من أخفى جثة قتيل أو دفنها بدون إخبار جهات الاقتضاء وقبل الكشف عليها وتحقق حالة الموت وأسبابه يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة.

وأضاف، إن هذه الجريمة يعاقب عليها القانون وفقا لما ورد بالمادة 239 من قانون العقوبات المصري، وأن هذه الجريمة مستقلة عن جريمة القتل، حيث إن هناك انفصالا تاما بين جريمة القتل وجريمة الإخفاء، ولا يعد مرتكب جريمة الإخفاء شريكا في جريمة القتل، ومن ثم تقع العقوبة على مرتكب هذه الجريمة ولو لم يعرف مرتكب جريمة القتل.

اقرأ أيضًا..

ads