الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتصار لـ«هير نيوز»: الراجل ابن مراته.. وهذه نصيحتي للزوجة

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 12:44 ص
هير نيوز

استنكرت الفنانة انتصار الجدل السائد في الوقت الحالي، حول دور المرأة في حياة الرجل، وانتشرت ادعاءات أن الست غير ملزمة بالعديد من المهام المنزلية والحقوق الزوجية.

وقالت الفنانة انتصار في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز» إن الست خلقت لتكون أما تمتع بالحنية على أولادها وزوجها ووالديها وأشقائها، وكل ما يدور في الوقت الحالي لا يصح أن يتم تداوله من الأساس.



وأضافت انتصار: "يجب على المرأة أن لا تبخل بمجهودها على أي أحد من أسرتها، فهي لا تنتظر شكر على ذلك، خاصة زوجها والذي يعتبر بمثابة ابنها". 

وأضافت: "يجب أن تخدم الزوجة بعينيها لأن سعادته من سعادتها، ويجب أن تتمنى أن تراه في أفضل حال، وأن يكون أنجح رجل في الحياة".



واختتمت الفنانة انتصار تصريحاتها وقالت: "إذا استقامت الأمور بين الرجل وزوجته، أصبحت الحياة سمن على العسل".

ماذا قال الأزهر الشريف

وفي ذات السياق كشف الأزهر الشريف عن الأحكام الشرعية في العلاقات الزوجية وما يلزم الزوجة وما لا يلزمها، وذلك ردًّا على ما أثير مؤخرا في عدد من القضايا، لا سيما الجدل الكبير حول التريند المنتشر مؤخرًا "الست مش ملزمة".

وبيّن الأزهر الشريف الأحكام الشرعية المنظمة للعلاقات الزوجية وحقوق كل من الزوج والزوجة، في بيان له عبر مركز الأزهر للفتوى، مؤكدًا أن فتح باب الخوض في الأحكام المتعلقة بالأسرة دون علم بالأحكام الفقهية والشرعية سيؤدي لتفكك المئات من الأسر.



وشدد، في رده على الخائضين في أحكام الأسرة، على أن الخوض في أحكام الأسرة بغير علم يشعل الفتن ويفسد الأسرة ويعصف باستقرار المجتمع.

وأوضح الأزهر، أن العلاقة الزّوجية تكامُليّة، تقوم على المودة وحفظ حقوق الرّجل والمرأة والطّفل، وليست نديّة أو نفعيّة، وأن أمومة المرأة ورعايتها لبيتها وتخريجها أجيالًا صالحة للمجتمع رسالةٌ عظيمة، لا تضاهيها رسالة، وادعاء دونية هذه الأدوار طرح كريه؛ يُقصد به تخلي المرأة عن أهم أدوارها وتفكك أسرتها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads