الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد تسجيل أول إصابة في مصر.. إليك مخاطر جدري القرود على الحامل والمرضعة

الأربعاء 07/سبتمبر/2022 - 11:55 م
هير نيوز

بعد تسجيل أول حالة إصابة بجدري القرود في مصر تشعر الكثير من النساء الحوامل بالذعر والخوف من التعرض للإصابة بالفيروس، خاصة لأن المرأة الحامل تعاني من ضعف المناعة ويمكن أن تؤذي الجنين عند إصابتها بأي فيروس معد.

وكشف موقع "baby center" الأمريكي للصحة، أنه لم يتم تسجيل حالات متعددة من فيروس جدري القرود للنساء الحوامل حول العالم، ولذلك من الصعب معرفة مدى تعرض النساء الحوامل للفيروس، أو ما إذا كان يسبب أعراضًا أكثر خطورة أثناء الحمل.



ولكن نشر الموقع الأمريكي أبرز أعراض جدري القرود في الحمل، وقال إن أعراض جدري القرود لدى النساء الحوامل، هي الأكثر شيوعاً للفيروس، حيث يسبب جدري القرود الحمى والقشعريرة والصداع وآلام الجسم بالكامل والاحتقان والسعال والتهاب الحلق.

ولكن ليس من الطبيعي أن تصاب المرأة بطفح جلدي جراء الإصابة بجدري القرود أثناء الحمل. حيث في الواقع، تعاني العديد من النساء من الأكزيما والتهاب الجلد أو الحكة أثناء الحمل.

وإذا كنتِ تعانين من طفح جلدي أثناء الحمل فمن غير المحتمل أن تكوني مصابة بجدر القرود ، ومن المرجح أن تكوني بعض أنواع الطفح الجلدي الأخرى الأكثر شيوعًا. 

هل يؤثر الإصابة بجدرى القرود أثناء الحمل والرضاعة على الطفل؟

حصلت بعض النساء على حمل طبيعي بينما تعرضت أخريات مصابات بجدري القرود للإجهاض وولادة جنين ميت.

ونظرًا لأن جدري القرود يمكن أن ينتقل إلى الجنين فالنساء الحوامل يعتبرن معرضات لخطر كبير، ما يعني أن هناك فرصة أكبر للإصابة بمضاعفات مع العديد من الفيروسات أو الأمراض، فإن مقدمي الرعاية الصحية يعطون الأولوية لعلاج جدرى القردة للنساء الحوامل.



وإذا كنت مصابة بجدري القرود، فقد يؤثر ذلك على الرضاعة الطبيعية لأنه يوصى بشدة بالعزل عن مولودك الجديد.
 
وإذا لم يكن العزل ممكنًا، فسيقوم فريق الرعاية الصحية الخاص بك بإرشادك من خلال الإجراءات الاحترازية التي ستحتاجين إلى اتخاذها لحماية طفلك، مثل تجنب ملامسة الجلد للجلد وارتداء قناع وجه أمام طفلك.

اقرأ أيضًا..

ads