الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اعتقال صديقة منفذ محاولة اغتيال كريستينا كيرشنر

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 12:31 م
كريستينا كيرشنر
كريستينا كيرشنر

نجحت الشرطة الأرجنتينية بمدينة بوينس آيرس، في اعتقال صديقة منفذ محاولة اغتيال نائبة الرئيس كريستينا كيرشنر.


وبحسب وكلة أنباء (أ ف ب) الفرنسية، فقد أوقفت الشابة البالغة من العمر 23 عاما، في محطة في منطقة باليرمو ووضعت قيد الاحتجاز.. وقال أحد محامي كيرشنر: إن المهاجم المسلح الذي اعتقل في مكان الواقعة "لم يتصرف بمفرده".




 

غريغوريو دالبون قال في تصريحات نقلها تلفزيون "سي 5 إن": هو لم يتصرف بمفرده، لأنه كانت هناك أحداث تحضيرية لمحاولة الاغتيال، كان هناك أشخاص آخرون على علم بهذا الموقف بلا أدنى شك، من دون أن يقدم عناصر تدعم أقواله هذه.


وأضاف في تصريحات لوكالة "تيلام" الرسمية أنه في رأيي، سيكون هناك مزيد من المتهمين لأنني أفهم أنه لم يتصرف بمفرده.



تقديم شكوى رسمية


 المحامي أكد أنه سيتم تقديم شكوى رسميا باسم كيرشنر، حتى تتمكن بصفتها طرفا مدنيا، من الوصول إلى الملف ومتابعة النتائج واقتراح أدلة وخبراء واستئناف القرارات التي من شأنها أن تضر بها.



اقرأ أيضًا..

رئيسة وزراء أسكتلندا تحذر من كارثة في بلادها







وبعد 7 سنوات على مغادرتها الرئاسة، ما زالت كيرشنر صاحبة الـ (69 عاما) التي ترأس مجلس الشيوخ حاليا، شخصية أساسية وإن كانت مثيرة للانقسام، في السياسة الأرجنتينية.



احتيال وفساد


وهي تحاكم حاليا بتهمة الاحتيال والفساد، وطلبت النيابة حكما بالسجن بحقها لمدة 12 عاما وحرمانها من حق المشاركة في الانتخابات مدى الحياة. وهي تؤكد على أنها ضحية "محاكمة سياسية" مطلقة بذلك بحكم الأمر الواقع، إشارة لإعادة تعبئة تيارها اليساري البيروني، وعدد من تظاهرات الدعم لها.


والمهاجم الذي اعتقل على الفور، برازيلي يبلغ من العمر 35 عامًا ويعيش في الأرجنتين منذ طفولته.. وما زالت دوافعه غير معروفة.



ads
ads