الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة الملكة إليزابيث.. نجمات جسدن شخصيتها في أعمال فنية

الخميس 08/سبتمبر/2022 - 10:37 م
هير نيوز

وصلت قصة الملكة إليزابيث الثانية إلى نهايتها، بإعلان وفاتها اليوم الخميس، بعد تدهور حالتها الصحية خلال الساعات الماضية وصدور أكثر من بيان بشأن ذلك من قصر باكنجهام.



والملكة إليزابيث من الشخصيات الملهمة والمؤثرة في العالم، فعلى الصعيد الفني، كان لها ظهور من خلال العديد من النجمات العالميات اللاتي جسدن شخصيتها في أفلامهن، ويستعرضهن «هير نيوز» في السطور التالية. 


- سارة جادون

قامت الممثلة الكندية سارة جادون، بتجسيد شخصية الملكة إليزابيث الثانية، وذلك في فيلم Aroyal night out، والذي تم إصداره عام 2015.
 


دارت أحداث الفيلم عن قصة حدثت عام 1945، ولكن تعتبر الملكة إليزابيث الثانية هي أساس تلك القصة، وذلك قبل توليها العرش مع أختها الأميرة مارجريت التي جسدت دورها الممثلة بيل باولي، بعد أن تسللتا إلى خارج القصر ليلة واحدة، للاحتفال بيوم النصر مع عامة الناس.

- هيلين ميرين

قدمت الممثلة هيلين ميرين شخصية الملكة إليزابيث الثانية في فيلم The Queen الذي صدر عام 2007، والذي جاء من إخراج ستيفن فريرز ونالت هيلين ميرن جائزة الأوسكار عن تجسيدها لهذا الدور.



ودارت أحداث الفيلم عقب موت الأميرة ديانا، ووضع العائلة الملكية وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية في مأزق وموضع شك، وهو ما جعل العائلة الملكية إلى الاختفاء وراء أبواب قصر المورال.

أوليفا كولمان

وقع الاختيار من منصة نيتفلكس على البريطانية أوليفا كولمان لتجسيد دور الملكة إليزابيث في الموسم الثالث من مسلسل The crown، وذلك بعدما نجحت في تجسيد دور الملكة "آن" في فيلم The Favourite، ونالت عليه جائزة الأوسكار لأحسن ممثلة ومنحتها أيضًا الملكة إليزابيث الثاني وسامًا مكافأة على مساهمتها في إشعاع الثقافة البريطانية.



لقيت النجمة البريطانية أوليفيا كولمان مؤخراً تكريماً رفيع المستوى من قصر باكينغهام، بحصدها لوسام CBE ولقب الفروسية من رتبة الإمبراطورية البريطانية، تقديراً لمجهودها وإنجازاتها المميزة في مجال السينما.

- كلير فوي

كما جسدت الممثلة البريطانية كلير فوي أيضاً دور الملكة إليزابيث الثانية خلال فترة شبابها عبر مسلسل The Queen لتنال جائزة إيمي لأدائها المتميز في العمل.

اقرأ أيضًا..

ads
ads