الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الغموض يُسيطر على موقف دور السينما والمسارح بعد وفاة الملكة إليزابيث

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 10:32 ص
هير نيوز

سيطرت حالة من الغموض على موقف دور السينما والمسارح في المملكة المتحدة، خلال الساعات الماضية، عقب وفاة المكلة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا أمس الخميس.



وأكدت التقارير الإنجليزية، أن جمعية السينما البريطانية تواصل الاجتماع مع أعضائها عقب الإعلان عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية، كما أشارت إلى أنه لا يوجد أي توقعات لإغلاق الأنشطة التجارية لدور السينما والمسارح.







وتابعت التقارير الإنجليزية، أن المسؤولين عن المسارح ودور السينما في المملكة المتحدة، ينتظرون قرارًا رسميًا لتحديد موقفهم النهائي من الإغلاق.


وأعلنت وسائل الإعلام البريطانية، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز 96 عامًا، بعد تدهور الحالة الصحية لها، وأصبح ابنها تشارلز أمير ويلز السابق، ملكًا للمملكة المتحدة البريطانية.





واتشحت المملكة المتحدة البريطانية بالسواد، بعد خبر وفاة الملكة الثانية وصاحبة أطول فترة حكم في المملكة، وبعد أن أصبح الأمير تشارلز ملكًا، من المقرر أن يخاطب الأمة التي تعيش حزنًا كبيرًا على الملكة التي فارقت الحياة في قصر بالمورال في أسكتلندا.


وفي وقت سابق من أمس، هرع جميع أبنائها وحفيدها ويليام، إلى بالمورال بعد أن أصبح الأطباء "قلقين" على صحتها، وبعد ساعات ماتت محاطة بأسرتها.


وتم تأكيد الوفاة في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت بريطانيا، وقال متحدث باسم قصر باكنجهام: "توفيت الملكة بسلام في بالمورال بعد ظهر اليوم، سيبقى الملك والملكة كونسورت في بالمورال هذا المساء وسيعودان إلى لندن غدًا".







وستشهد وفاة الملكة دخول بريطانيا وعوالم الكومنولث التابعة لها في فترة حداد لمدة عشرة أيام حيث يتصالح ملايين رعاياها في المملكة المتحدة وخارجها مع وفاتها.


ومع اعتلاء ابنها العرش، سيكون هناك أيضًا احتفال بحكمها التاريخي الذي دام 70 عامًا والذي شهد وصولها إلى اليوبيل البلاتيني هذا العام.

ads