الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاهدي.. "أيقونة السلام" تخطف الأنظار في شرم الشيخ

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 01:16 م
هير نيوز

ارتبطت مدينة شرم الشيخ في محافظة جنوب سيناء، بالأحداث والملتقيات والفعاليات السياسية الكبرى، باعتبارها ضمن مدن السلام المختارة من منظمة اليونسكو.


وتستعد المدينة حاليا لاستقبال مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ المقبل «كوب 27» المزمع انطلاق فعالياته في نوفمبر المقبل، حيث تقدم المدينة نفسها كـ"أيقونة سلام"، ففي مدخل مطار شرم الشيخ الدولي، وتحديداً في ساحة ميدان السلام، يستقبل الزائرون نصبًا تذكاريًا ضخمًا لـ"أيقونة السلام".




"أيقونة السلام" مزار سياحي رائع


تعد أيقونة السلام التي تقع في ميدان السلام بمدينة شرم الشيخ، مزارًا سياحيًا رائعًا وإضافة حقيقية للمقومات السياحية التي تشتهر بها المدينة، وهي أطول أيقونة سلام على مستوى العالم، ويبلغ طولها 34.5 متر، وحولها مساحة 70 ألف متر لاند سكيب ومناطق خضراء.


وتمثل رمزًا لشرم الشيخ وتعد مزارًا سياحيًا رائعًا، جرى افتتاحها في مارس، وتحيط بأيقونة السلام نافورة راقصة تنطلق منها مياه ملونة وموسيقى وطنية، استحوذت أنظار جميع زائري المدينة من أجانب وعرب ومصريين، وأصبحت منافسا قويا للنافورة الراقصة بمنطقة "سوهو سكوير".




وصف رمزية أيقونة السلام


تصميم الأيقونة كان على شكل عناقيد من الجرانيت الأسود تحمل أوراق اللوتس يعلوها ثمانية أجنحة مستوحاة من أجنحة الإله "رع" وهو إله الشمس لدى المصريين القدماء، وتحمل الكرة الأرضية بقطر 10 أمتار عليها خريطة العالم من الصلب الذي لا يصدأ محدد عليها موقع مصر باللون الذهبى ويطير فوقها الحمام الذي يحمل غصن الزيتون رمزًا للسلام، والأجنحة الثمانية تشير إلى الاتجاهات الرئيسية، الشمال والشرق والجنوب والغرب والشمال الشرقى والجنوب الشرقى والجنوب الغربى والشمال الغربي.





رفع كفاءة أيقونة السلام


وفى إطار خطة رفع كفاءة جميع المزارات السياحية بشرم الشيخ؛ لتجهيز المدينة للظهور فى أبهى صورة استعدادا لاستضافة مؤتمر المناخ “COP27” نوفمبر ٢٠٢٢، تجرى أعمال صيانة ورفع كفاءة وتجديد وإضاءة لأيقونة السلام، وأعمال الإنارة، وزراعات ومساحات خضراء وأحواض زهور وسواري أعلام وساوند سيستم.



ads
ads