الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 أعمال فنية تناولت شخصية الملكة إليزابيث الثانية.. أحدها فاز بالأوسكار

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 12:16 م
الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

تناولت العديد من الأعمال الفنية، قصة حياة ملكة بريطانيا الراحلة، إليزابيث الثانية، التي توفيت أمس الخميس، عن عمر يناهز 96 عامًا.


وتولت إليزابيث الثانية عرش المملكة البريطانية لمدة 70 عامًا، قبل أن تُفارق الحياة، ليخلفها الملك تشارلز.

وإليك أبرز الأعمال الفنية التي تناولت شخصيتها




مسلسل The Crown




مسلسل "The Crown" أقرب الأعمال وأصدقها تناولًا عن حياة الملكة حيث تناول في أكثر من جزء سيرة ذاتية قريبة عن إليزابيث الثانية، وكيف عاشت بين تجاذبات الحكم والرغبة الشخصية، وكيف كانت طفولتها حتى وصولها للحكم وعلاقتها المتوترة بشقيقتها الصغرى التى كانت ترى أنها الأحق بكرسى العرش لأنها تفوقها جمالا.

وتناول العمل في أكثر من جزء، علاقتها بابنها والأميرة ديانا وتفاصيل القصر الملكى من الداخل.


المسلسل بطولة كلير فوى، مات سميث، جون ليثغو، وفاز بأكثر من جائزة في حفل توزيع جوائز جولدن جلوب، كما فازت البطلة بجائزة أفضل ممثلة في عمل درامى.


The Queen



أما هذا الفيلم تدور أحداثه حول حادثة وفاة اﻷميرة ديانا، حين كانت بصحبة دودي الفايد، ونظرًا للشعبية الطاغية للأميرة، تصبح الملكة إليزابيث ورئيس الوزراء توني بلير أمام قرار صعب بإقامة جنازة شعبية أم الاقتصار على جنازة عائلية.


الفيلم من بطولة هيلين ميرين وجيمس كرومويل ومايكل شين، وتم إنتاجه عام 2006 وترشح للعديد من الجوائز وحصل على أكثر من جائزة، منها جائزتا الأوسكار والجولدن جلوب لأفضل ممثلة لهيلين ميرين.



The King's Speech




قصة هذا الفيلم هو تسليم الملك جورج السادس عرش بريطانيا بعد تنازل شقيقه عنه، وفي ظل مشاكله مع النطق فإنه يعاني من تشكك كل المحيطين به في قدرته على قيادة البلاد خلال نشوب الحرب العالمية الثانية، فيلجأ الملك لمدرب خاص لتدريبه على النطق في ظل مساعدة من زوجته إليزابيث.



A Royal Night Out



يتناول هذا الفيلم السابع من مايو عام 1945، وهو يوم النصر الأوروبي الذي قبلت فيه قوات الحلفاء على نحو رسمي الاستسلام الكامل وغير المشروط من دولة (ألمانيا) النازية بعد هزيمتها القاسية خلال الحرب العالمية الثانية، تنضم كل من الأميرتين (إليزابيث ومارجريت) للمشاركة في الاحتفالات التي عمت البلاد بهذه المناسبة في تلك الليلة الكبيرة في ظل ظروف مليئة بالإثارة والمخاطر والحب.



ads