الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بـ28 مليار دولار.. كل ما تريدين معرفته عن تاج الملكة إليزابيث الأغلى في العالم

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 01:41 م
الملكة اليزابيث صاحبة
الملكة اليزابيث صاحبة اغلى تاج في العالم

تتميز مجوهرات الملكة اليزابيث الثانية بأنها الأثقل في العالم، حيث تتسم تيجان العائلة المالكة البريطانية باحتوائها على القطع الثمينة المرصعة بالياقوت والألماس، وغيرها من الأحجار الكريمة القيمة.






ويعد تاج الدولة الإمبراطورية أحد أشهر تيجان «إليزابيث الثانية» ويتم ارتداؤه تقليدياً في الافتتاح السنوي للبرلمان، فهو جزء من مجموعة مجوهرات العائلة المالكة البريطانية ويتم الاحتفاظ به في برج لندن بجانب جواهر التاج الملكي المعروفة باسم Crown Jewels التي تتألف من 140 قطعة ملكية للمناسبات الخاصة.


ونشرت مجلة «فوربس» في عام 2021، تقريرًا عن ثروة العائلة البريطانية المالكة وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية، إذ أوضحت المجلة في تقريرها ان قيمة تاج ملكة بريطانيا «إليزابيث الثانية» الذي يُقدر بما يقرب من 28 مليار دولار وهو أغلي تاج فى قيمته المادية والتاريخية فهو نسخة وحيدة لا مثيل لها وهو من الأصول التي تمتلكها الملكة.
 






مواصفات تاج إليزابيث 

يتكون التاج الإمبراطوري من إطار ذهبي به ثقوب عديدة، ومُثبَّت بها 3 أحجار كبيرة للغاية، يزن التاج أكثر من كيلو جرام بقليل، ويحتوي على أكثر من 2800 ماسة مثبتة على إطار من الفضة، وأحجار ملونة بحواف من الذهب، بالإضافة إلى 17 حجرا من الياقوت و11 زمردة نقية و269 لؤلؤة وأربع يواقيت حمراء، و269 لؤلؤة من أفضل الأنواع.





أصل صناعة تاج الإمبراطورية البريطانية


ويرجع تاريخ صناعة "تاج الإمبراطورية البريطانية"، إلى عام 1937، والذي أمر بتصنيعه الملك جورج السادس (ملك بريطانيا العظمى وأيرلندا بالفترة من 1936 إلى 1952)، واعتمد تصميمه على التاج الذي كانت ترتديه الملكة فيكتوريا في عام 1838، بواسطة شركة Rundell و Bridge & Rundell للمجوهرات والمشغولات الذهبية. 






وفي عام 1953، خضع التاج لإمبراطوري The Imperial State Crown لإعادة تصميم لجعله أخف وزناً وأكثر أنوثة، إذ كانت الملكة الشابة تبلغ من العمر 27 عاماً فقط في ذاك الوقت.







ads