الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري اللحوم الفاسدة في جنوب سيناء.. والطب البيطري تتدخل

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 07:10 م

قادت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، اليوم الجمعة، حملة؛ تفعيلا للضبطية القضائية قسم التفتيش على اللحوم ومصنعاتها بالمديرية، بالاشتراك مع مباحث التموين ومكتب تموين شرم الشيخ وجهاز حماية المستهلك، أسفرت عن  ضبط كمية من اللحوم والدواجن غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في مطعمين بشرم الشيخ.




ضبط 70 كيلو من اللحوم والدواجن الفاسدة

وأعلنت مديرة الطب البيطري بجنوب سيناء، أن اللجنة تمكنت من ضبط 70 كيلو من اللحوم والدواجن الفاسدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وجرى تحرير المحاضر وتسليمها للنيابة المختصة، مشيرة إلى أن قسم التفتيش على اللحوم ومصنعاتها سيستمر في القيام بالحملات طوال الفترة القادمة في جميع مدن المحافظة.


شارك في الحملة الدكتور إبراهيم المتولي، قسم التفتيش علي اللحوم بمدينة شرم الشيخ، ورمضان عبدالرحمن، رئيس مكتب تموين شرم الشيخ، وماجد رجب جهاز حماية المستهلك وأشرف على عمل اللجنة العميد عادل الإمام رئيس مباحث التموين بجنوب سيناء.


منح الضبطية القضائية لـ7 بيطريين


كانت الدكتورة رحاب الجوهري، مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء، قد أعلنت أنه جرى منح صفة مأموري الضبط القضائي لعدد (٥) أطباء بيطريين في مجال التفتيش على المنتجات ذات الأصل الحيواني من اللحوم والدواجن ومصنعاتها والاسماك وكذلك منح عدد (٢) أطباء بيطريين الضبطية القضائية في مجال التفتيش على العيادات ومراكز الأدوية البيطرية بمختلف مدن المحافظة.


وأضافت مدير عام مديرية الطب البيطري بجنوب سيناء لـ"هيرنيوز" أن التنسيق جرى بين وزارة العدل والهيئة العامة للخدمات البيطرية للحصول على الضبطيات القضائية لكي تمكنهم من ممارسة دورهم الرقابي من خلال الحملات المكثفة علي المطاعم والأسواق ومحلات الجزارة لضمان وصول منتج غذائي آمن للمستهلك ومنع المتلاعبين من غش الغذاء وضمان جودته.



ads