الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تنكيس الأعلام وحداد.. زعماء العالم ينعون الملكة إليزابيث الثانية

الجمعة 09/سبتمبر/2022 - 08:17 م
هير نيوز

أعرب زعماء العالم عن حزنهم لوفاة ملكة بريطانيا، إليزابيث الثانية، حيث احتل خبر وفاتها صدارة صفحات الجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي العالمية.

وأُعلنت عدة دول أوروبية وعربية الحداد على رحيل الملكة إليزابيث ونُكّست الأعلام، منها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، ولبنان والأردن والبحرين والكويت والإمارات وعمان.

كما قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي عزاءه للأمة البريطانية، قائلا: "ثقتي كاملة في قدرة الملك تشارلز الثالث على ملء الفراغ الذي ستتركه الملكة الراحلة".

وأعلن الرئيس الأمركي جو بايدن، تنكيس العلم الأمريكي في المؤسسات والإدارات الفيدرالية حدادا على الملكة الراحلة، معتبرا أنها كانت "امرأة دولة ذات وقار وثبات لا مثيل لهما"، مضيفا أنها "كانت أكثر من ملكة، لقد جسدت حقبة".

ومن جانبه، نعى الرئيس العراقي برهم صالح، في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" الملكة قائلا: "الملكة إليزابيث ستبقى في الذاكرة كأيقونة تاريخية عظيمة أدت مهامها".



ونكست الأعلام في الكويت لثلاثة أيام اعتبارا من اليوم الجمعة، حدادا على وفاة الملكة إليزابيث، كما بعث أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، برقية عزاء إلى الملك الجديد تشارلز الثالث في وفاة والدته.

وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة، قدم الرئيس محمود عباس، التعازي لملك بريطانيا الجديد تشارلز الثالث في رحيل والدته.

كما أعلنت حكومة لبنان حدادا رسميا لثلاثة أيام حزنا على وفاة الملكة البريطانية. وقررت الحكومة اللبنانية تنكيس الأعلام على المؤسسات العامة، فضلا عن تعديل البرامج الإعلامية بما يتناسب والحدث.

ومن جانبه وصف ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني ملكة بريطانيا الراحلة بأنها "كانت منارة للحكمة والقيادة". وقال العاهل الأردني عبر تويتر إن إليزابيث الثانية: "كانت شريكة للأردن وصديقة عزيزة للعائلة".


ونكّست الإمارات الأعلام اعتبارا من اليوم الجمعة ولمدة ثلاثة أيام حدادا على الملكة إليزابيث الثانية، وقال حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تغريدة: "إن الراحلة خدمت على مدى عمرها المديد المملكة المتحدة على نحو لا مثيل له في العالم".

وفي سلطنة عمان، بعث السلطان هيثم بن طارق برقية تعزية للأسرة المالكة، مشيرا إلى أن إليزابيث الثانية "كانت صديقة دائمة لسلطنة عمان"، كما أُعلن تنكيس الأعلام في مؤسسات السلطنة اليوم الجمعة.

ads