الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 خطوات ستساعدك في اختيار شقتك المستقبلية

السبت 10/سبتمبر/2022 - 01:16 م
خطوات هتساعدك في
خطوات هتساعدك في اختيار شقتك

يعد اختيار الشقة المناسبة ليس أمرا سهلا، ربما تبحثين لعدة أشهر وتتفحصين العديد من المواقع وتذهبين لرؤية الكثير من الشقق حتى تستقري على المكان المناسب لكِ، لأن هذا الاختيار سيحدد مستقبل عائلتك فيما بعد.

لذلك يجب أن تختاري من خلال عدة مواصفات، وإحتياجات، ويجب ألا تكون نظرتك إلى الشقة المناسبة قاصرة على الوقت الحالي ولكن على المستقبل أيضا.
 





يقدم لكِ «هير نيوز» أهم نصائح التي يجب عليكِ اتباعها عند اختيار شقتك.. 


1- حددي المنطقة 



 إن تحديد منطقة الشقة التي تريدها من أهم ما  يساعدك على اختيار شقتك المستقبلية، لأن اختيار المنطقة سيجعلك ترتبين أولوياتك. 


2- حددي التكلفة 




إن التكلفة المادية هي التي تحدد اختياراتك للشقة التي تنوي شراءها لأن السعر هو الذي يحدد نوع ومساحة ومكان أي شقة فمن خلال تحديدك للسعر المناسب ستعرفين الاختيار المناسب لكِ.


3- الخدمات
 




يجب أن تكون الشقة التي تبحثين عنها قريبة من كافة الخدمات التي تريدها، لأن قرب الشقة من الخدمات المطلوب توافرها لكِ يعينك على إنجاز الكثير من المهام. 


 4- وجود المدارس 



وجود مدارس متعددة الفئات العمرية ستريحك في المستقبل خاصة وإن كنت تمتلك أطفال، حتي لا تواجهين اي عقبات اثناء المراحل الدارسية لاطفالك.


5- المساحة




مساحة الشقة من أهم الأولويات التي يجب التفكير فيها وأنتِ تبحثين عن شقة مناسبة لأسرتك، لأن المساحة هي التي ستجعلك تحددين فيما بعد إذا كان اختيارك مناسبا أم لا.


6-احذري السماسرة 





إياكِ وأن تتركي نفسك للسماسرة لتحدد لكِ اختياراتك، لأنهم لا يفعلون ذلك في الغالب لصالحك، وإنما للخروج بأكبر عمولة ممكنة من وراءك، لذلك يجب ألا تتركي اختياراتهم تجعلك في حيرة. 


7- اختاري العقار المناسب





يجب أن تختاري عقارا مناسبا ، حيث لا يفضل أن يكون عقارا قديما جدا ولا حديثا غير مؤسس بشكل مطمئن لك. 


ads
ads