الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طبيب الملكة اليزابيث يكشف عن معاناتها الصحية قبل وفاتها

السبت 10/سبتمبر/2022 - 07:50 م
هير نيوز

كشف طبيب الملكة الراحلة اليزابيث الثانية، السير هوو توماس، عن معاناتها الصحية قبل وفاتها، وما مرت به حالتها من تدهور، وذلك منذ أن بدأ متابعتها في عام 2013 وحتى يوم الوفاة.

ويعد السير هوو توماس، أخصائي أمراض الجهاز الهضمي، بما في ذلك المريء والمعدة والأمعاء والكبد، وكشف أن الملكة كانت تعاني من نوبة شديدة من التهاب المعدة والأمعاء في عام 2013، عندما كانت تبلغ من العمر 86 عامًا ما أدى إلى دخولها المستشفى.

وأكد الطبيب أن الملكة إليزابيث الثانية، تدهورت حالتها الصحية بشدة منذ وفاة الأمير فيليب، دوق إدنبرة، في أبريل 2021.



الانسحاب من الأحداث الرئيسية


وعانت الملكة التي توفيت عن عمر 96 عامًا من مشاكل صحية أجبرتها على الانسحاب من الأحداث الرئيسية، بما في ذلك العديد من احتفالاتها باليوبيل البلاتيني، حيث قضت ليلة في المستشفى بسبب مرض غامض في الخريف الماضي.

وكشف السير هوو توماس، أن الملكة كانت تعاني من مشاكل عرضية في الحركة، واستخدمت عصا للمشي، واستخدمت الملكة العصا في خدمة في كنيسة وستمنستر، كانت هذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها بذلك بعد وفاة زوجها 

ومنذ وفاة الأمير فيليب، كافحت الملكة للقيام بالعديد من واجباتها الشخصية المعتادة، حيث أجبرتها مشاكل الحركة على الانسحاب من الأحداث أو الظهور عبر مكالمات الفيديو.

وفي شهر فبراير 2022، أصيبت الملكة بعدوى كورونا، وكانت نتيجة اختبارها إيجابية، وعانت الملكة من أعراض خفيفة تشبه نزلات البرد، لكنها قالت إن الفيروس جعلها متعبة للغاية ومرهقة.

وقبل وفاتها، أعلن قصر باكنجهام أن الملكة تخضع للإشراف الطبي في بالمورال، حيث قال الأطباء الملكيون إنهم مهتمون بصحتها، حتى تم إعلان خبر وفاتها.

ads