الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ملاعق الحب ورقصة المال» تعرفي على عادات زواج شعوب إليزابيث

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 10:46 م
هير نيوز

حزن العالم لوفاة ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، والتي كانت ملكة على أكثر من 17 دولة بها شعوب متنوعة العادات والتقاليد والأعراق في 4 قارات مختلفة.

ويستعرض «هير نيوز» أبرز عادات الزواج لـ7 شعوب حكمتها الملكة إليزابيث الثانية..


اسكتلندا..السواد



تبدأ العادات الغريبة من أقصى الشمال في اسكتلندا حيث هناك عادة تسمى "السواد" حيث بقوم الحضور بربط العروس أو العريس من قبل الأصدقاء والعائلة، ويتم تغطيتهما بالطعام أو بكل شيء من دبس السكر والرماد إلى الدقيق والريش، وكلما كانت المواد المستخدمة في العملية لامعة ولاصقة كلما كان أفضل.

أيرلندا الشمالية.. أجراس الممر



تتميز أيرلندا الشمالية بالعديد من عادات الزفاف المميزة، والتي منها قرع الأجراس وهي عبارة عن أجراس صغيرة للضيوف ليقرعوا بينما يشق الزوجان طريقهما في الممر كزوجين، وتقديم الجرس للعروسين هو أيضًا هدية زفاف تقليدية، قد ترى حتى زهور أجراس أيرلندا مدرجة في باقة العروس لأنها تمثل الحظ في لغة الزهور.

إنجلترا..الزواج الهارب في جريتنا جرين


يفضل عدد غير قليل من الإنجليز إقامة ما يسمى حفل الزفاف "الهارب" في جريتنا جرين القرية الحدودية الأسكتلندية، حيث وجد قانون إنجليزي بمنع  الزواج قبل سن 18.

كان العديد من العشاق الصغار يهربون إلى بلدة جريتنا جرين الحدودية حيث القانون الأسكتلندي يبيح الزواج قبل سن 18، وتميزت البلدة بقاعة الحفلات ومنزل الحدادية حيث يعقد حفل "المطرقة".

ويلز.. ملاعق الحب


تتميز ويلز بوجود ملاعق الحب الويلزية، حيث يجب على المتقدم للزواج النحت على الملعقة الخشب من أجل حبيبته برموز لها العديد من المعاني. 


حفل تدخين الزفاف- أستراليا


من المعروف أن السكان الأصليين والمستوطنين تقاسموا الأرض لفترة طويلة، وهذا التقليد هو تجسيد لثقافة الزوجين، فيتأجج الزوجان بدخان حرق النباتات أو الأعشاب، ومن المفترض أن يؤدي ذلك إلى درء الأرواح السيئة وجلب الشفاء والبركة للعلاقة.


الباهاما.. فرقة Junkanoo
 

تعتبر من أهم العلامات في حفل الزفاف في باهاما فرقة Junkanoo وهو أسلوب إيقاعي حيوي للموسيقى متأثر بالموسيقى الأفريقية، والتي تكون مصاحبة بعرض Junkanoo rush-out، وهو عرض يقوم فيه الموسيقيون الذين يرتدون الأقنعة بالعزف على أجراس البقر والطبول والصفارات.


كندا.. رقصة المال


في الاحتفالات الفرنسية الكندية، يؤدي الأشقاء الأكبر سناً وغير المتزوجين للزوجين رقصة تقليدية، وكلهم يرتدون جوارب ذات ألوان زاهية أثناء الرقص، يلقي الضيوف بالمال عليهم ثم يتم جمعها وتقديمها للعروسين.


جامايكا.. كيكة الزواج الجامايكية


لا تتشابه كعكة الزفاف في جامايكا مع أي كعكة أخرى، حيث تسمى بلاك رم كيك، وتخبز يدويًا ويتم نقلها إلى موكب إلى الحفل، ويدخل في تكوينها الكاري والثوم والأعشاب العطرية.


اقرأ أيضًا..

حبس العروس.. تعرف على أغرب عادات الزواج في السودان


ads