الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من الرمال الوردية لـ الحمامات العارية.. 7 شواطئ من الجنان المخفية في عالم الملكة إليزابيث

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 11:10 م
هير نيوز

توفيت إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا العظمى، وهي تحكم عددًا كبيرًا من الدول يقدر بـ17 دولة، والتي تخفي كمًا هائلاً من السحر والجمال، خاصة البلاد الجزرية.

ونستعرض اليوم أجمل الشواطئ في تلك الجنان المخفية:


الشاطئ الوردي - الباهاما



تبدأ جولتنا من الشاطئ الوردي أو كما يسمونه Pink Sands Beach في جزيرة هاربور بجزر الباهاما أحد أجمل الشواطئ ذات الرمال الوردية في العالم، حيث يتميز بلون رماله الوردية، والتي تأتي من الكائنات البحرية وحيدة الخلية المعروفة باسم المنخربات، ويمتد الشاطئ لمسافة 3 كم، وهو من أفضل الأماكن لإقامة حفلات الزفاف في الباهاما.

شاطئ هيامز-أستراليا



نصل إلى الجانب الآخر من العالم، عند شاطئ هيامز على الشواطئ الجنوبية لخليج جيرفيس على الساحل الجنوبي لنيو ساوث ويلز في أستراليا، على بعد حوالي 2.5 ساعة بالسيارة من مدينة سيدني، وهو أحد أفضل الشواطئ البيضاء في العالم،  لدرجة الحاجة لإرتداء نظارات شمسية لحماية عينيك من أشعة الشمس التي تنعكس عليها.


شاطئ بيها-نيوزيلندا



لا يمكن إغفال شاطئ بيها غرب مدينة أوكلاند النيوزيلندية، على الساحل الغربي، على بعد 39 كيلو، وبتمتع بالعديد من الهدايا التي وهبها له الخالق بداية من لون رمالها السوداء، حيث نشأ اللون الأسود لرماله بسبب ارتفاع محتوى الحديد إلى صخرة الأسد، مرورًا بقربه من شلالات مياه مذهلة.


يعتبر شاطئ بيها من أشهر أماكن ركوب الأمواج في نيوزيلندا، الماء له تيارات قوية وخطيرة في كثير من الأحيان، واستضاف عدد من أقوى مسابقات ركوب الأمواج بالبلاد.

شاطئ ليفيرا-جرينادا


تعتبر حديقة ليفيرا الوطنية التي تبلغ مساحتها 450 فدانًا،  وتتميز بالشواطئ الرائع وبالبحيرة الشاطئية وهي واحدة من أهم موائل الحياة البرية في الجزيرة، وتتكون البحيرة من مستنقع واسع من أشجار المانغروف.


يعتبر الشاطئ أحد الأماكن النادرة في العالم لتعشيش السلحفاة الجلدية، والتي توجد في محيطاتنا منذ أكثر من 100 مليون سنة، وهي مغطاه بظهر جلدي وليس قوقعة، وتأتي لتصنع أعشاش كبيرة تضع فيها أكثر من 90 بيضة وتنزل للماء مرة أخرى.

شاطئ الأميال السبعة-جامايكا

 

يعتبر شاطئ الأميال السبعة في جامايكا واحدًا من أجمل شواطئ الجزيرة، ويتميز بأنه 6 أميال متصلة في قلب المحيط، لشاطئ رمال مرجانية في الطرف الغربي لجزيرة جراند كايمان، ويتميز بحمامات الشمس العارية في تارجيل على جزء منه.

لاكي باي-أستراليا



يتميز بأنه أكثر شواطئ العالم بياضا للون رماله، وهو موطن أساسي لحيوان الكنغر الذي يستريح بدوره ويستجم.

كومباس كاي-الباهاما



 


يمارس الناس على هذا الشاطئ في جزر الباهاما أخطر أنواع السباحة في العالم وهي السباحة مع أسماك القرش، ولكنها غير مؤذية للبشر ويحب السائحون السباحة معها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads