السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| من الميلاد حتى الوفاة.. 7 محطات تجسد طبيعة العلاقة بين الملك تشارلز ووالدته إليزابيث الثانية

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 12:32 ص
هير نيوز

توفيت الملكة إليزابيث الثانية، يوم الخميس الماضي عن عمر يناهز 96 عامًا، وهرع أقرب أفراد أسرة الملكة ليكونوا بجانب سريرها في بالمورال، وهو سكن خاص يقع بين آلاف الأفدنة في المرتفعات الاسكتلندية.


ومن المتوقع أن يظل جسدها هناك في البداية قبل نقله اليوم الأحد إلى قصر هوليرود هاوس في إدنبرة، وبعد وفاة إليزابيث، أصبح ابنها الأكبر تشارلز، الملك، حيث يبلغ من العمر 73 عامًا.


تشترك كل من الأم والابن في رابطة خاصة، حيث اعتاد تشارلز مرافقة والدته إلى العرش لأداء إحدى واجباتها الملكية وهو افتتاح البرلمان كل عام.


الطفل الأول



يعتبر الملك تشارلز هو الطفل الأول للملكة إليزابيث والأمير فيليب دوق إدنبرة، ولد في قصر باكنغهام بلندن عام 1948. 


مخالفة التقاليد الملكية




عندما أنجبت الملكة إليزابيث تشارلز، خالفت التقاليد الملكية، حيث اعتاد سياسي كبير، مثل رئيس الوزراء أو وزير الداخلية، على حضور كل ولادة ملكية، ولكن تشارلز أصبح أول ملكي يولد بدون شاهد، ووفقًا للمؤرخ الملكي كيت ويليامز، فإن والد الملكة جورج السادس "وضع حدًا" لهذا التقليد.


ابن الملكة في عمر الرابعة




عندما تولت الملكة إليزابيث العرش بعد وفاة والدها الملك جورج السادس، كان تشارلز يبلغ من العمر أربع سنوات فقط. 


أم مشغولة




منذ أن كان جدول إليزابيث متطلبًا كرئيسة للدولة وأم لأربعة أطفال، أمضى تشارلز جزءًا كبيرًا من سنواته الأولى في رعاية طاقم الحضانة.

 



لم يكن لديه أي شيء مشترك مع والدته الصريحة غير الواضحة، لكن الاثنين كبرا عن قرب وتعلقا بحرارة مع مرور الوقت. 


ولي عهد 70 عامًا




خدم الملك تشارلز 70 عامًا في عهد والدته، التي كانت أطول فترة حكم في التاريخ البريطاني ، وهو الوريث الأطول خدمة في التاريخ.


الملكة مع ابنها وزوجته




ظهرت الملكة إليزابيث في العديد من المناسبات مع تشارلز زوجته الراحلة ديانا، وحرص الاثنان على التصوير معًا، وارتداء الملابس المبهجة التي تحبها الملكة.


منح واجبات ملكية




منحت الملكة مؤخرًا ابنها الأكبر تشارلز المزيد من الواجبات، ونتيجة لذلك، أصبحت تعتمد عليه في المناسبات العامة مثل احتفالات اليوبيل هذا العام.

 

كيف نعى أمه؟




كتب تشارلز، الذي أصبح الآن ملكًا، في بيان نشره قصر باكنغهام على "تويتر":  "إن وفاة والدتي الحبيبة، جلالة الملكة ، هي لحظة حزن كبير لي ولجميع أفراد عائلتي". 


اقرأ أيضًا..

«رومانسية حتى الموت».. قصة حب الملكة إليزابيث والأمير فيليب


ads
ads