الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شارع "السلطان قابوس".. قبلة السائحين في شرم الشيخ يتزين بـ الهوية البصرية

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 12:12 م
هير نيوز


تواصل محافظة جنوب سيناء، أعمال تنفيذ وتعميم مشروع الهوية البصرية في مدينة السلام شرم الشيخ، استعدادًا لمؤتمر تغير المناخ المقرر انطلاق فعالياته في نوفمبر المقبل، والمشروع يشمل ملصقات الهوية البصرية لتغطي معظم الأماكن والشوارع والميادين.



شارع السلطان قابوس


في خليج نعمة تزين شارع السلطان قابوس بأعمال الهوية البصرية، ويعد أهم وأقدم شارع على الإطلاق، ويمثل وجهة لملايين السائحين القادمين لتلك المدينة ذات السحر والجمال.

ويحتفظ المصريون بصفة عامة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد، بحب وتقدير عميق لحكمته ودوره الكبير في نشر المحبة والسلام بين شعوب الأرض.


وتأتي أهمية شارع السلطان قابوس، الذي يقع في منطقة خليج نعمة، من أنه يلبي حاجة السائح في كل ما هو ممتع ومسل ومبهج، فالكافيهات التي صممت على الطراز البدوي والجلسات العربية منتشرة في كل مكان، وتقدم ما يستمتع به زوار شرم الشيخ من المأكولات والمشروبات المتنوعة، بجانب العروض الفنية.

ويضم الشارع كثيرًا من فروع المطاعم العالمية، منها سلاسل مشهورة مثل "ماكدونالدز"، و"كنتاكى" و"بيتزا هت"، بالإضافة إلى النوادي الليلية التي تلبي حاجة السائح الغربي، ويوجد على ناصية الشارع أكبر هايبر ماركت تجاري بشرم الشيخ "كارفور". 


كما يوجد على جانبيه عشرات المحلات التي تبيع التحف والهدايا التذكارية والحلي والساعات، بالإضافة إلى أن الشارع به العديد من محلات الصرافة وشركات السياحة.



اقرأ أيضًا..

6 فوائد لن تصدقيها لـ"السفرجل" إحدى ثمار سانت كاترين النادرة





"المشاية"


ومن اللافت في هذا الشارع الحيوي وجود بانوراما على مكان مرتفع في نهايته تقدم فقرات راقصة تمنح المتابعين لها عبر الجلسات العربية المخصصة لهذا المكان بالأسفل متعة استثنائية مع الجو الليلي الجاذب لهذه المدينة الساحرة.


هذا الشارع يقع في نهايته أحد أجمل شواطئ مدينة شرم الشيخ. ومن هنا أطلق على هذا الشارع اسم "المشاية " لكثرة الزحام به، فلا يخلو من الحركة على مدار اليوم، فهو ممر للمصطافين نهارًا وملاذًا للتسوق والترفيه ليلا.


 

ads
ads