الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ميشيل أوباما تزيح الستار عن لوحتها في البيت الأبيض.. صور

الإثنين 12/سبتمبر/2022 - 09:37 م
ميشيل أوباما
ميشيل أوباما

أزاحت ميشيل أوباما وزوجها الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما،  الستار عن لوحتين رسميتين لهما، في مناسبة استضافها زميلهما الديمقراطي الرئيس الحالي جو بايدن، بعد أكثر من 5 سنوات على خروج أوباما من المنصب.


وبحسب "يورو نيوز" فقد رسم الفنان روبرت ماكوردي الرئيس الأسبق بحلة رمادية في وسط اللوحة، في صورة واقعية بخلفية بيضاء تعيد إلى الأذهان الصور السابقة التي رسمها لتوني موريسون ونيلسون مانديلا.




ورُسمت صورة السيدة الأولى السابقة في ثوب أزرق بالقاعة الحمراء في البيت الأبيض، في لوحة رسمتها الفنانة شارون سبرونغ من بروكلين.


مراسم إزاحة الستار عن اللوحتين

بايدن قال في مراسم إزاحة الستار عن اللوحتين في القاعة الشرقية: لا يكاد يكون هناك من بين من عرفتهم من هم أكثر نزاهة واحتشاما وشجاعة من باراك أوباما.. لا يوجد استعداد لرئاسة الولايات المتحدة أفضل من وجودي بجانبك لثماني سنوات.




الصور الرسمية الكبيرة لرؤساء وسيدات الولايات المتحدة الأول تزين الجدران والممرات والقاعات في جميع أنحاء البيت الأبيض.. حيث جرت العادة على أن يرجع الرئيس السابق لكشف الستار خلال فترة خليفته، لكن إدارة الرئيس الجمهوري دونالد ترامب لم تقم حفلا لعائلة أوباما.




وشكر أوباما بايدن، نائبه من 2009 إلى 2017، على البناء على العمل الذي قاما به معا.. وقال أوباما: بفضل لياقتك وقوتك، وربما يرجع الفضل في المقام الأول إلى إيمانك بديمقراطيتنا والشعب الأمريكي، أصبحت البلاد أفضل حالا مما كانت عليه عندما توليت منصبك، ويجب أن نكون جميعا ممتنين لك بشدة.




كما شكر موظفيه السابقين، الذين يعمل كثير منهم الآن في البيت الأبيض مع بايدن، لكنه أشار مازحا إلى أنه لم يسم أحد مولودا جديدا باسم "باراك" أو "ميشيل".


اقرأ أيضًا..

70 عامًا في الحكم.. كيف نجت الملكة إليزابيث الثانية من محاولات الاغتيال؟


ads
ads