الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هيلاري كلينتون تكسب معركتها القضائية ضد ترامب

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 02:22 م
هيلاري كلينتون
هيلاري كلينتون

خسر دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، قضيته أمام هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، بعد رفض الدعوى.

وبحسب "سكاي نيوز" فقد رفض قاض أمريكي دعوى قضائية رفعها دونالد ترامب ضد منافسته في انتخابات الرئاسة عام 2016 هيلاري كلينتون.

وقال القاضي دونالد ميدلبروكس، من المحكمة الجزئية للمنطقة الجنوبية لفلوريدا: إن اتهامات الرئيس الجمهوري السابق للديمقراطيين بمحاولة التلاعب بتلك الانتخابات من خلال ربط حملته الانتخابية بروسيا هي محاولة "للتباهي" بالمظالم السياسية التي لا علاقة لها بالقضاء.





وأضاف، في حيثيات رفض قضية ترامب أن الدعوى لا تسعى إلى الحصول على "تعويض عن أي ضرر قانوني"، وإن المحكمة "ليست المنتدى المناسب" لشكاوى الرئيس السابق.




يسعى إلى التباهي



وتابع: إنه يسعى إلى التباهي ببيان سياسي من 200 صفحة يفصل فيه مظالمه ضد أولئك الذين عارضوه.

 ترامب كان قد رفع دعوى قضائية في مارس ضد هيلاري كلينتون، المرشحة الديمقراطية للرئاسة في عام 2016، وعدد من الديمقراطيين الآخرين بتهم من بينها "الابتزاز" و"التآمر للتزييف المسبب للأذى".. وتألفت الدعوى من 108 صفحات سرد فيها قائمة طويلة من المظالم التي تحدث عنها مرارا خلال السنوات الأربع، التي قضاها في البيت الأبيض بعد فوزه على كلينتون.



اقرأ أيضًا..

استخدمته الملكة إليزابيث.. عرض كيس شاي للبيع بمبلغ خيالي





وطلب ترامب إلى جانب التعويضات جزاءات عقابية، قائلا إنه تكبد أكثر من 24 مليون دولار بسبب "تكاليف الدفاع والرسوم القانونية والنفقات المرتبطة بذلك".




تجاوز أحكام التقادم


القاضي ميدلبروكس قال: إن ترامب انتظر لفترة طويلة قبل تقديم شكواه متجاوزا أحكام التقادم القانوني لاتهاماته وأنه لم يثبت أنه تعرض للأذى من أي أكاذيب، مشيرا إلى أن العديد من التصريحات التي أدلى بها المدعى عليهم "محمية بوضوح بموجب التعديل الأول" لدستور الولايات المتحدة.

ولم يرد ممثلون عن كلينتون وترامب بعد على طلب للتعليق على الحكم.

 

ads
ads