الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بالشرع.. الزوج ملزم بمساعدة زوجته في أعمال المنزل وغسيل الأطباق

الأحد 11/سبتمبر/2022 - 07:38 م
مساعدة الزوجة في
مساعدة الزوجة في المنزل

بعض الرجال يرون أن مساعدة الزوج لزوجته في الأعمال المنزلية، كأن يغسل الأطباق، أو ينظف المنزل، أو يساعدها في غسيل الملابس، ليست مهمته على الإطلاق.



لكن الحقيقة، أن مساعدة الرجل لزوجته في الأعمال المنزلية، هو أمر يزيد من قوة رباط العلاقة الزوجية بين الزوجين، والرجل ملزم شرعا بمساعدة زوجته في أعمال المنزل إذا كانت الزوجة في حاجة لذلك.

شرعا الزوج ملزم

يوضح مركز الأزهر العالمي للفتوى، بأن نفقة الرجل على بيته واجبة، ومساعدة الزوج لزوجته في أعمال المنزل تطوعا هو أمر محبوب، باعتبارها مبادرة من الزوج لزوجته لمساعدتها في الأعمال المنزلية.



وأشار مركز الأزهر للفتوى، أن مساعدة الزوج لزوجته تقوى التماسك والمحبة في الأسرة، وأن يرى كل طرف من الزوجين أنه يبادر في راحته وإسعاده، وقد كان النبي يساعد زوجاته في بعض المهام بالبيت.

ثواب كبير
الدكتور احمد ممدوح، أمين الفتوى بدار الإفتاء، أكد على أن الزوجة تؤجر على العمل في البيت من خدمة زوجها وأولادها، مبينا أنها تدخل في مسألة الطاعة، فهي تؤجر عليها.


 
ولفت أمين الفتوى، إلى أن مساعدة الزوج لزوجته، ليس فيه شيء، وإنما هو محبوب لتقوية العلاقة الزوجية فيما بينهما، وإذا كانت الزوجة مريضة ويستطيع الزوج خدمتها والقيام بالأعمال المنزلية فلا شيء فيها بل هو من السنة. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads