الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. طبيبة تكشف أسباب قد تقودك إلى الموت على يد زوجك

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 05:02 م
هير نيوز

مع تكرار حوادث قتل الزوجات، أصبح هناك رغبة في الكشف عن سر وسبب وصول الخلافات الزوجية بين شخصين قررا العيش معًا طوال العمر، إلى محاولة كل منهما التخلص من الآخر وقتله.


وكشفت استشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نادية جمال، عن أسرار الخلافات الزوجية والأسباب التي يمكن أن تدفع الزوج لمحاولة التخلص من زوجته.





الخلافات الزوجية


وقالت لـ"هير نيوز": «إذا وصل الأمر للكره بين الزوج والزوجة وكان من الصعب اتخاذ قرار الطلاق بسبب الأطفال أو القائمة والمؤخر وغيرها من الأسباب، فيحدث خلافات كثيرة بينهما ومشادات، وقد يكون الزوج رد فعله عنيف بعض الشيء ويرى أن وجهة نظره هي الصواب دائما ويمكن أن يصل لاستخدام العقاب أو الضرب وحتى القتل».


وأضافت: «يمكن أن تكون الخيانة أحد أسباب الخلافات الزوجية مع الضغوط النفسية من المجتمع على المطلقة مما يجعلها لا تريد اللجوء للطلاق ولذلك تفكر في كيف تتخلص من الزوج دون اللجوء للطلاق واللوم من المجتمع، وبالنسبة للزوج يخشى المسؤوليات المادية فيلجأ لنفس الطريقة».


اقرأ أيضًا..





نفاد صبر الأزواج


وأشارت الدكتورة نادية جمال، إلى أنه في الفترة الأخيرة تعتبر حوادث القتل المنتشرة وتلك النوع من الجرائم من أحد عوامل الوصول بالخلافات لهذا الحد، وقالت: «الأزواج بدأ ينفد صبرهم ويبحثون عن الحل بالتخلص من المشكلة وصاحبها ككل مع الضغوط المادية والنفسية وغيرها من الضغوط التي نعيشها».


الكلمات المفتاحية
ads