السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

هل مسلسل قتل الزوجات سيقود الفتيات للعنوسة؟.. متخصصة تجيب

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 01:48 ص
هير نيوز

تتأثر الفتيات بما تراه على مواقع التواصل الاجتماعي، من جرائم وقصص عن الخلافات الزوجية والتي تصل لحد قتل الزوجات، فهل يمكن أن يكون ذلك سببا في عزوف الفتيات عن الزواج؟!. 

أجابت على ذلك الأخصائية النفسية، الدكتورة إيمان الريس، وقالت: «تعتبر تلك ظاهرة وليس شيئًا أساسيًا ولكن تضخيم الظواهر على السوشيال ميديا أصبح كارثة كبيرة، ليس كل الناس تتبع القتل كما أن الجيل الحالي واع بشكل كبير وتجعلهم تلك الجرائم أكثر وعي وحذر ولا تسبب خوفهم من الزواج».



وأضافت: «عندما يحب الشخص يغفل عن العيوب ولكن هناك ما يؤدي للجريمة، يكون هناك علامات الضغط النفسي والاضطراب النفسي تسبب في حدوث مثل هذه الجرائم، فهناك نقاط هامة يجب أن تركز فيها الفتيات عند اختيار شريك الحياة ويجب التفكير في 3 مميزات و3 عيوب تتقبلها في الشخص».



وتابعت: «يجب أن تعرف كل فتاة ماذا تريد، ولذلك يجب أن يكون هناك مكان استشارات قبل الزواج لمساعدة الفتيات مجانا ففي هذا الزمن نفتقد فن إدارة الخلافات ونفتقد الوعي، مع الحذر عند الاختيار في الاختلافات بين الزوج والزوجة ماديا واجتماعيا وغيرها».

اقرأ أيضًا..

ولفتت إلى أنه يجب عدم تدخل الأهل في الخلافات الزوجية واللجوء المتخصص في العلاقات لمساعدتك، مع توفر الرحمة والاحترام والتكافيء في العلاقا فهذه أهم المعايير.

ads