السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب جملين.. إصابة 11 شخصًا في جنوب سيناء

الثلاثاء 13/سبتمبر/2022 - 10:43 ص
هير نيوز


أصيب 11 شخصًا، في حادث تصادم أتوبيسين مع جمل، اعترض طريقهما فجأة أمام مصنع الجبس بمدينة أبوزنيمة على طريق شرم الشيخ الدولي الجديد، وجرى نقل المصابين إلى مستشفى أبورديس المركزي.


تلقى اللواء شريف رؤوف، مدير أمن جنوب سيناء، بلاغًا من قسم شرطة مدينة ابوزنيمة، بوقوع حادثي تصادم أتوبيسين مع جمل، أمام مصنع الجبس على الطريق الجديد، فأسفر الحادث الأول عن إصابة مجندين هما: احمد عيد سلامة 22 الاسماعيلية، اشتباه كسر بالفخذ الأيمن وسحجات، ومحمد السيد عطيه على الصياد21 سنة المنصورة، دخول جسم غريب بالعين وسحجات متفرقة.



الحادث الثاني


بينما الحادث الثاني تصادم أتوبيس سياحي رقم 6254 بجمل، في نفس المكان تقريبا، وجرى الدفع بأربع سيارات إسعاف، وأسفر عن إصابة 9 وهم: نادر رأفت حسين 32 القاهرة، كدمات وسحجات متفرقة، ودينا صلاح خيرى 27 القاهرة، كدمات متفرقة، وأحمد السيد أحمد 52 شبرا الخيمة، جروح متفرقة بالجسم وجرح بالجبهة، وأندرو ناصر إبراهيم 24 سنة حلوان، جرح بالجبهة 5 سنتيمترات مع جروح متفرقة بالجسم، وتامر صلاح علي 49 سنة إمبابة، كدمات متفرقة، وعبير علي محمد 53 سنة بني سويف، كدمة بالظهر، ومنال جمال الدين محمد 39 سنة بني سويف كدمة بالظهر، وأحمد محمد حسين 22 سنة بني سويف، نفس الإصابة، ويحيى زكريا مرسي 7 سنوات بني سويف.

وجرى نقل المصابين لمستشفى أبورديس المركزي، كما تم إخطار الجهات المعنية لتتولى التحقيق.



اقرأ أيضًا..

«من الحب ما حرق».. شاب يُشعل النار في منزل والديه بعد فسخهما خطبته




كان "هير نيوز" قد حذر الأربعاء الماضي، من خطورة الجمال السائبة وسيرها على الطرق ليلا، ونبه أنه إذا اضطرتك الظروف وقدت سيارتك على طريق جنوب سيناء فعليك أن تكون في منتهى الحذر وتنتبه جيدا يمينا ويسارا، فقد تفاجئك بعض الجمال وتعترض طريقك وما أكثر الجمال الضالة في الصحراء ليلا.


وضع أطواق فسفورية على الجمال


كانت الأجهزة التنفيذية في محافظة جنوب سيناء، قد سعت الأسبوع الماضي؛ لتفادي خطر الجمال عندما تكون قريبة من الطرق السريعة، بوضع أطواق فسفورية على الجمال لتنبيه سائقي السيارات من خلال الضوءً الذي تصدره ليلًا إلى عبور الجمال أمامه، بهدف القضاء على ظاهرة تكرار الحوادث ليلا بسبب الجمال، وذلك بالتنسيق مع إدارة المروربالمحافظة، ومديرية الطب البيطري.


وجرى تشكيل لجنة تحت إشراف المحاسب فوزي همام مفوض المحافظ للمحليات، وذلك لوضع آليات للحد من ظاهرة حوادث الطرق الناتجة عن عبور الجمال فجأة أمام السيارات وخاصة في ظلام الليل، وجرى تركيب وتوزيع 500 طوق فوسفوري على مزارعي قرية الوادي بمدينة طور سيناء كمرحلة أولى تمهيدا لتعميمها بجميع مدن المحافظة. وذلك تنفيذا لتوجيهات محافظ جنوب سيناء وضع أطواق فسفورية بأعناق الجمال للحد من وقوع الحوادث على الطرق ليلا.


 

ads
ads