الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد التحذير من "القيصرية".. إليك 4 نصائح ستسهل عليك الولادة الطبيعية

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 02:01 م
هير نيوز


في ظل دعوات وزارة الصحة والسكان للحد من الولادة القيصرية غير المبررة، واللجوء إليها بدلاً من الطبيعية، بدأت الكثير من الحوامل اللاتي اقترب موعد ولادتهن، البحث عن طرق وأساليب تسهل من عملية الولادة الطبيعية تجنبًا لمخاطر "القيصرية".

ونشر موقع "achn" الأمريكي، أبرز الطرق التي يجب أن تتبعها النساء من أجل تسهيل الولادة الطبيعية، ومنها: 


1- وضع خطة ولادة



يقول البعض: إن خطط الولادة ليست ضرورية، ولكن من أهم مزاياها أنها تساعد في تحديد ما هو مهم بالنسبة لك، إذا كنت تميلن بقوة نحو الولادة الطبيعية، فإن الخطة الخاصة بك ستكشف عن أي مخاوف قد تكون لديك. 
 

نادرًا ما تسير عملية الولادة كما هو مخطط لها تمامًا، ولكن يمكنك الاستعداد لما هو غير متوقع، ويمكن أن تتناول خطة الولادة أيضًا أسئلة، مثل: هل أنت على استعداد للمخاض في أي وقت؟ ما هو موقفك من تسكين الآلام؟ من تريدين في الغرفة معك عند الولادة؟






2- عالجي مخاوفك



بمجرد العثور على ممرضة أو طبيب من ذوي الخبرة في الولادات الطبيعية، قومي بإجراء محادثة لتجعلي نفسك أكثر راحة وتفاؤلًا.
 

تحدثي عن مخاوفك بالتفصيل، واسمحي لهم بالتحدث معك في كل شيء؛ إذ تشير دراسة أجرتها BMC Pregnancy and Childbirth إلى أن معالجة المخاوف قبل المخاض تضمن لك التعامل معها بموقف إيجابي مما قد يساعدك على الشعور بألم أقل.


ويجب أن تتضمن هذه المحادثة أيضًا قضايا تتعلق بأهداف الوزن لحملك، ففي كثير من الأحيان تعتقد النساء الحوامل أنهن يأكلن لشخصين، وهذا ليس هو الصحيح.  
 

وقالت الطبية باربرا أليف دوران: "إن تحقيق أهداف الوزن الصحي أثناء الحمل سيساعدك على زيادة حجم الطفل الذي يمكن لجسمك أن يولده".



اقرأ أيضًا..




3- استمري في التحرك



يمكن أن يساعد المشي وتمارين القرفصاء، والتأرجح وتبديل الجوانب أثناء الراحة، جسدك على العمل مع الانقباضات؛ حيث تساعد الجاذبية والحركة طفلك على الانتقال إلى قناة الولادة، والميزة الإضافية هي أن الحركة تساعد على تخفيف التوتر وتمنح عقلك شيئًا للتركيز عليه بخلاف الألم.



4- حاولي الاسترخاء والتنفس


نحن نتفهم أن هذا قد يكون صعبًا عندما تكونين في حالة ألم، ولكن التنفس المنتظم والتأمل والعلاج بالضغط والتدليك أشياء ممتازة لجميع مراحل المخاض، حوض الاستحمام والكمادات الساخنة هي أدوات Mother Nature لتخفيف الألم ومساعدتك على الاسترخاء.




ads