الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إسراء.. ضحية جديدة لخطأ طبي وأسرتها تطلب القصاص

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 12:03 م
إسراء الحسيني
إسراء الحسيني


لقيت إسراء محمد عبد النبي الحسيني، طالبة بالفرقة الرابعة بكلية الطب بجامعة طنطا، مصرعها جراء خطأ طبي على يد أحد الأطباء.


أسرة الضحية تقدمت ببلاغ رسمي إلى نيابة ثان المحلة بمحافظة الغربية، ضد الطبيب "ح. أ" أخصائي الجراحة العامة بمستشفى المحلة العام سابقًا تتهمه بالتورط في الإهمال الطبي والقتل الخطأ عقب إجرائه عملية جراحية "ناسور عصعصي" لابنتهم، وهو ما تسبب في إصابتها بتسمم دموي بكتيري نتج عنه فشل بوظائف الجسم، وهبوط حاد بالدورة الدموية نتج عنه الوفاة.



مركز الحسين الطبي


النيابة العامة قررت اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، ووجهت جهات التحقيق بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة والتحفظ على كافة الأوراق وتقارير الصحية، قبل وخلال وعقب إجرائها العملية الجراحية داخل مركز الحسين الطبي بمدينة المحلة الكبرى.





أسرة الطالبة الضحية قدمت تقارير طبية تحمل تحاليل وأشعات وتقارير الوفاة صادرة عن جهات حكومية تكشف الإهمال الطبي الذي تسبب فيه الطبيب المتهم، أهمها إجراء عملية جراحية دون إجراء التحاليل الطبية الكاملة قبيل العملية الجراحية وأدوية علاجية غير مصرح باستخدامها تسببت في تدهور بحالتها الصحية عقب خروجها من العمليات بالمركز الحسين الطبي؛ الأمر الذي نتج عنه دخولها في نوبات هبوط في الضغط، وفشل وظائف الكلي والكبد وقصور في التنفس والوفاة فجأة عقب رحلة علاجية استغرقت 12 يومًا بالعناية المركزة بالمستشفى الفرنساوي بجامعة طنطا.



إغلاق المركز الطبي


الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، كلف وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور أسامة بلبل بسرعة إغلاق مركز الحسيني الطبي وتشميعه بالشمع الأحمر؛ لمخالفته إجراءات التراخيص، وسوء تقارير العلاج الحر حول المنشأة العلاجية لعدم مطابقة اشتراطات مكافحة العدوى واتباع الطرق العلاجية والرعاية الصحية الكاملة مع المرضي المترددين طوال الأشهر الماضية.



اقرأ أيضًا..

فتاة المنصورة.. 3 حوادث بطريقة مكررة والرابع خرج عن النص





لازم أجيب حق بنتي


محمد عبدالنبي الحسيني، والد إسراء قال في برنامج «حديث القاهرة»، على قناة "القاهرة والناس": إن الطبيب الذي أجرى العملية لابنته الراحلة شخص المرض خطأ، ولكن العملية كانت بسيطة وبدأت مضاعفات التشخيص الخاطئ بعد ربع ساعة من انتهاء العملية.


وأضاف: المركز الطبي الذي أجرى العملية فيه لابنته يعمل منذ 30 عامًا، كنا نتوقع أن العملية بسيطة ولكن ظهرت على إسراء مضاعفات بعد الخروج من العمليات، وقدمنا شكوى في النيابة ونسير في الإجراءات.


وتابع: تم دفن جثمان إسراء، وأنا وأسرتي راضون بقضاء الله، وأسباب الوفاة الحقيقية موجودة في مستشفى طنطا التعليمي وهي نتيجة تلوث دموي، ولازم أجيب حق بنتي وامنع الطبيب من إيذاء أحد آخر، وماتت من تستحق الحياة وعاش من لا يستحق الحياة.




ads
ads