السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سالي حافظ تقتحم بنك «لبنان والمهجر» وتحتجز رهائن بمسدس لعبة

الأربعاء 14/سبتمبر/2022 - 02:02 م
سالي حافظ
سالي حافظ


تمكنت اللبنانية سالي حافظ من الحصول على وديعتها من بنك "لبنان والمهجر" والمقدرة بـ 13 ألف دولار بعد دخولها إليه مسلحة.


الأمن العام اللبناني أعلن لاحقًا توقيف المودعة المسلحة، في حين تباينت المعلومات حول المبلع الذي استردته من المصرف.





تفاصيل الواقعة


ووفقا لـ"العربية" و"الحدث" فإن عددًا من الجرحى سقطوا خارج المصرف الذي جرى اقتحامه في بيروت بسبب التدافع.. وبررت سالي فعلتها عبر فيديو بثته على صفحتها على "فيسبوك" بأن سبب ما قامت به هو دفع تكاليف المستشفى لشقيقتها التي تموت داخله.





دعمًا لشقيقتها


سالي حافظ كانت قد قالت عبر عبر صفحتها على "فيسبوك": "يا عمري بوعدك تسافري وتتعالجي وترجعي توقفي على رجليكي وتربّي بنتك لو بدّا تكلّفني حياتي وعليّ وعلى أعدائي الله يشفيكي يا أغلى من روحي".


سالي ألقت مادة البنزين على نفسها وهددت بإحراق نفسها في حال عدم تسليمها وديعتها لمعالجة شقيقتها المريضة.





مقاطع فيديو متداولة أظهرت إحدى المودعات وهي الناشطة اللبنانية سالي حافظ تحمل السلاح وتحتجز رهائن داخل فرع البنك، وتهدد بحرق نفسها بعد سكب بنزين على نفسها وعلى الموظفين، مهددة بإطلاق النار في حال عدم تمكينها من سحب وديعتها لعلاج شقيقتها المصابة بالسرطان، حسبما قالت.



اقرأ أيضًا..

إليسا تلجأ للقضاء في خلافها مع زياد برجي على أغنية "أنا وبس".. إليك التفاصيل




جمعية المودعين اللبنانيين قالت عبر "تويتر": إنه وقع اقتحام لأحد المصارف في منطقة عاليه بمحافظة جبل لبنان.. وإن بنك ميد (مجموعة البحر المتوسط) فرع عاليه "سقط أمام المودعين".



اقتحام البنك


يأتي ذلك بعد وقت قصير من اقتحام المودعة لأحد فروع بنك لبنان والمهجر (بلوم) في العاصمة بيروت.. في إشارة إلى أن ظاهرة اقتحام المصارف من قبل المودعين وإجبار الموظفين بالقوّة على تحرير جزء من ودائعهم المحجوزة، تتكرر وكان آخرها في شهر أغسطس الماضي؛ حيث اقتحم أحد المودعين فرع "فيديرال بنك" في شارع الحمرا بالعاصمة بيروت مطالباً بالحصول على وديعته لمعالجة والده المريض.. وتمكّن من الحصول على جزء منها بعد توقيفه لأيام.





كانت مجموعة من المودعين من جمعية "صرخة المودعين" اقتحمت قبل ظهر الأربعاء المصرف "بلوم بنك" فرع السوديكو، واحتجزت عدداً من الرهائن.. ووفقًا لجمعية المودعين فقد حصل شرف الدين على مبلغ 30 ألف دولار أمريكي "فريش" قبل أن يسلّم نفسه للقوى الأمنية.



تصرف فردي


زينة حافظ شقيقة سالي التي اقتحمت "بنك لبنان والمهجر" قالت في تصريحات نقلتها "CNN": إنّ ما أقدمت عليه أختها سالي كان تصرفًا فرديًا غير مخطط له وإن السلاح الذي كان في حوزتها لعبة.






وأضافت، أن سالي تواصلت مع المصرف في هذا الشأن لكنهم عرضوا إعطاءها المبلغ على دولار يوازي 8 آلاف ليرة لبنانية وهو رقم بعيد جدًا عن قيمة وديعتها، مضيفة إننا نعيش في دولة غاصبة وهم يدفعوننا للقيام بأمور لا نلجأ إليها عادة لأننا شعب مسالم.






وعن شقيقتها نانسي المريضة، قالت: إنها تعاني من ورم دماغي وخضعت لعملية جراحية لاستئصال الورم وتحتاج إلى دواء تبلغ كلفته شهريًا 7 آلاف دولار، ولا يمكنها المشي أو الكلام حاليًا، وإن المستشفيات ليس في وسعها تحمل هذه الكلفة ولا وزارة الصحة، على حد تعبيرها.



ads