السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على أهمية جهاز تتبع السيارة عن طريق الهاتف

الخميس 15/سبتمبر/2022 - 05:07 م
جهاز تتبع السيارة
جهاز تتبع السيارة


تتعدد استخدامات جهاز تتبع السيارة عن طريق الهاتف، فالجهاز يحمي سيارتك من السرقة وإذا حدثت يساعدك أيضًا في الوصول إلى السارق سريعاً.

 
وتقدم لكِ «هير نيوز» أبرز المعلومات حول جهاز تتبع السيارة عن طريق الهاتف. 




ما هو جهاز التتبع في السيارة؟ 


عبارة عن جهاز صغير يتم وضعه في السيارة من أجل مراقبة خط سير السيارة الخاصة بك.

يوفر جهاز التتبع الحماية والأمان للسيارات، خاصة سيارات النقل التي تقوم بشحن السلع المختلفة من مكان لآخر؛ حيث يحتاج أصحاب شركات النقل إلى استخدام مثل هذه الأجهزة.

وتعمل هذه الأجهزة صغيرة الحجم على تتبع حركة سيارتك على الخريطة، ويعتمد الجهاز على نظام تحديد المواقع GBS. 





أهمية جهاز التتبع في السيارة


يساعدك جهاز التتبع في الوصول إلى سيارتكِ سريعاً في حال تعرضها السرقة، كما أنه يقدم لكِ تقارير بشكل دوري عن سيارتكِ ومعدل استهلاكها للوقود، ووضعية البطارية.


ويمكنك الاطمئنان على أفراد أسرتك عند استخدام السيارة دون وجودك، في حال التعرض إلى حادث فسيتم العثور عليك سريعًا وتقديم المساعدة لك، وتصدر أجهزة التتبع إنذارًا صوتيًّا واضحًا في حال وجود أي خطر، أو في حال التعرض للسرقة. 



اقرأ أيضًا..

لو لمبة "التشك إنجن" نوّرت في سيارتك.. إليك الأسباب والحلول





ما هو مكان وضع جهاز التتبع في السيارة؟


ويمكنكِ وضع الجهاز في أي مكان بسيارتك، فسيؤدي مهامه في جميع الأحوال، فيمكنك وضعه في الصندوق الخلفي للسيارة، أو أسفل مقاعد سيارتك سواء الأمامية أو الخلفية، أو في تابلون السيارة.





• جهاز GBS لتتبع السيارة


يمكنه أن يحدد مكان سيارتك بشكل دقيق على الخرائط الخاصة بجوجل؛ حيث سيتم إرسال رسالة SMS إليك في هذه الحالة، يوجد بها زر استغاثة يمكنك الضغط عليه في حدوث أي مشكلة على الطريق أو التعرض لحادث، وفي حال الضغط على هذا الزر يقوم بإرسال رسالة SMS إلى ثلاثة أرقام من معارفك والتي تشمل مكان السيارة لسرعة الوصول إليكِ، كما يمكنكِ إيقاف سيارتك وشل حركتها في ثواني عن طريق رسالة SMS من جوالك.




• عيوب أجهزة التتبع


رغم مزايا جهاز تتبع السيارة إلا أن هناك بعض العيوب منها، قد تتأثر أجهزة التتبع في السيارة بالحرارة ويحدث لها تلف وتضعف الإشارة في أجهزة التتبع عندما توضع بالقرب من أجهزة أخرى مثل جهاز الراديو، قد يكون هناك انتهاك الخصوصية والتجسس غير المسموح به وهذا في حال استخدامه دون علم صاحب السيارة نفسها.


اقرأ أيضًا..

«جِمال الموت».. احذري قيادة سيارتك على طرق جنوب سيناء



ads
ads