الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شاطئ الفيل.. تعرفي على أمتع رحلة هندية والوقت المناسب للزيارة (صور)

الأحد 18/سبتمبر/2022 - 09:06 م
هير نيوز

تجذرت في مخيلتنا أشكال الأفيال الهندية التي تحمل الناس فوقها سواء في الشوارع أو الغابات، ولكن شاطئ الفيل في جزر نيكوبار وأندمان يكسر تلك القاعدة، عندما تجده يحمل الهنديات على ساحل البحر.

ويعد شاطئ الفيل إحدى مناطق الجذب الرئيسية الموجودة في جزيرة هافلوك، في جزر نيكوبار وأندمان.



يكفي مشهد الشاطئ وحده لجعلك تقع في حب هذا المكان، جمال الشواطئ النظيفة غير المتأثرة بالتلوث الناتج عن النشاط البشري، فهو أحد أكثر الشواطئ شهرة في أندامان ويجذب الكثير من الزوار كل عام.



يشتهر "شاطئ الفيل" بالشعاب المرجانية اللامعة التي يمكن للمرء أن يجدها على عمق ضحل يصل إلى متر واحد فقط، وقد يبدو هذا جيدًا جدًا لدرجة يصعب تصديقها، لكنه أحد الأشياء التي تدفع السائحين لزيارة هذا المكان أثناء رحلتهم إلى أندامان، ولا يفقد سحره أبدًا.




يظل الشاطئ مفتوحًا طوال اليوم، لذا يجب التخطيط لزيارتك خلال النصف الأول من اليوم، للحصول على أكبر قدر ممكن من الوقت على هذه الشواطئ الرملية الجميلة والاستمتاع بجميع الأنشطة.



تشمل بعض مناطق الجذب الأكثر شهرة حول الشاطئ السباحة وصيد الأسماك والتجديف بالكاياك ومجموعة من الرياضات المائية المثيرة الأخرى المشهورة في أندامان.

الغطس في شاطئ الفيل



يمكنك أيضًا استكشاف العالم المشهور تحت الماء لجزر أندامان على شاطئ إليفانت، ومشاهدة بعض الحياة البحرية الأكثر إثارة، مثل الشعاب المرجانية الشهيرة والسلاحف وشقائق النعمان البحرية، بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى من الأسماك الملونة.


جزيرة الفيل هافلوك 1




تم اختيار شاطئ إليفانت كأفضل شواطئ في عام 2004 من قبل مجلة تايم، وهو الأجمل في آسيا وأكثرها تميزًا ويقع في جزيرة هافلوك، وهذه الجزيرة هي واحدة من 576 في الأرخبيل في قلب خليج البنغال بين الهند وبورما وتايلاند.

جزيرة الفيل هافلوك 2




يحتوي هذا الشاطئ على رمال ناعمة مثل المسحوق الذي يتغذى على الشواطئ مع بحر بلوري حيث تحب الأفيال السباحة، والتباهى بقدراتها الطبيعية الممتازة، إنها تسبح جيدًا لمسافة 500 متر وعلى الرغم من أن وزنها أطنانًا، إلا أنها تبدو مرحة وجميلة كما تتخيلها. 

كان راجان الشهير هو الأكبر من عشيرة الفيل الذي توفي مؤخرًا عن عمر يناهز 66 عامًا، لقد كان يسبح في هذه المياه منذ ما يقرب من 40 عامًا!

جزيرة الفيل هافلوك 3




يحمي شاطئ الفيل غابة كثيفة تحمي البحر الفيروزي المذهل الذي يعد موطنًا لواحد من أغنى الشعاب المرجانية في جزيرة هافلوك، ويمكن الوصول إليه عن طريق القوارب أو على طول مسار سارت فيه الأفيال ذات يوم تحمل جذوع الأشجار والبضائع إلى البحر، واليوم ، تظل الأفيال رمزًا للجزيرة وتقدم دائمًا عرضًا مثيرًا على شاطئ الفيل.

المشي على البحر




على عكس الغطس، فإن المشي في قاع البحر هو عكس ذلك تمامًا ويتضمن الغوص في قاع المحيط والتجول واستكشاف النباتات البحرية والأسماك المختلفة التي تحيط بك أثناء المشي، حول الماء.



تتمتع جزر أندامان ونيكوبار بحياة بحرية غنية للغاية وهناك العديد من الأنواع المختلفة من الأسماك التي يمكن للمرء أن يجدها تسبح في المحيط، كلها ودودة للغاية ولا تتردد في السباحة من حولك وأنت تستكشف قاع البحر.



يقع شاطئ الفيل بجزيرة هافلوك، ولا يوجد بها مطار خاص، فستحتاج أولاً الوصول إلى ميناء بلير، ثم ركوب العبارة أو القارب إلى جزيرة هافلوك.

عن طريق الجو: يقع مطار فير سافاركار الدولي، المعروف أيضًا باسم مطار بورت بلير بالقرب من وسط المدينة، ويمكن للمرء بسهولة ركوب العبارة من ميناء بلير إلى هافلوك عند الوصول.

بالقارب:



ستحتاج أولاً إلى ركوب العبارة من ميناء بلير إلى هافلوك، وتستغرق الرحلة حوالي 70 كيلومترًا، أو ساعة ونصف لتكتمل، ويمكنك ركوب قارب آخر، وفي غضون عشرين دقيقة، ستصل إلى شاطئ الفيل، تسافر هذه القوارب بشكل متكرر ومنتظم.

عن طريق البر: 



عند الوصول إلى جزيرة هافلوك من ميناء بلير بالعبّارة، يمكنك اختيار التخلص من القارب والقيام بنزهة جميلة إلى الشاطئ. مسار المشي محاط بالأشجار الخضراء المورقة التي توفر الظل وتجعل هذا المشي تجربة ممتعة للغاية.

توقيت زيارة الشاطئ





تتمتع جزر أندامان ونيكوبار بمناخ استوائي ممتع في معظم أوقات السنة، لمن يحبون الطقس المشمس الساطع، فيمكنك اختيار الزيارة في فصل الصيف، من شهر أبريل إلى شهر يونيو ، حتى بدء هطول الأمطار.



يوجد وقت رائع آخر لزيارة شاطئ إليفانت هو خلال فصل الشتاء، من شهر نوفمبر إلى مارس، ويعتبر هذا أيضًا أفضل وقت لزيارة جزر أندامان، ما يجعل هذا أفضل وقت للزيارة هو أن المناخ لطيف حقًا وبارد، لكنه لا يزال مشمسًا بدرجة كافية لتتمكن من الاستمتاع بآشعة الشمس. 



كيف حصل شاطئ الفيل على اسمه؟



حصل الشاطئ على اسمه من الأيام الخوالي عندما تم نقل الأفيال إلى الجزيرة وساعدت الناس على الوصول إلى الشاطئ، قبل فترة طويلة من استخدامهم للقوارب، على الرغم من أن الاسم ظل كما هو، فلن تتمكن من رؤية أي فيلة على الشاطئ اليوم.

اقرأ أيضًا..

ads