السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صور| إذا كنت تبحثين عن «الوردي».. شاطئ كومودو سيبهرك بـ«تنانينه»

السبت 17/سبتمبر/2022 - 04:00 م
هير نيوز


يعتبر بينك بيتش، أو Pantai Merah، واحدًا من 7 شواطئ وردية على هذا الكوكب، وهو مجرد واحد من العديد من الميزات المدهشة لجزيرة كومودو التي تعد حقًا من عجائب الطبيعة.



موقع الشاطئ





تقع جزيرة كومودو غرب جزيرة فلوريس مباشرة في شرق نوسا تينجارا، وهي واحدة من ثلاث جزر أكبر والعديد من الجزر التي تشكل منتزه كومودو الوطني، وهي معروفة بشكل خاص بأنها الموطن الطبيعي لتنين كومودو.



سر لونه الوردي





يحصل هذا الشاطئ الاستثنائي على لونه المذهل من الحيوانات المجهرية المسماة فورامينيفيرا والتي تنتج صبغة حمراء على الشعاب المرجانية؛ ولهذا السبب يطلق عليه Red Beach باللغة المحلية، عندما تتحد الأجزاء الصغيرة من المرجان الأحمر مع الرمال البيضاء، ينتج عن ذلك اللون الوردي الناعم الذي يمكن رؤيته على طول الخط الساحلي.



ليس وحده






تعد من الأشياء المذهلة، أنه بصرف النظر عن بينك بيتش نفسه، فإن بعض الأجزاء الصغيرة على طول خليج كومودو الشرقي لها أيضًا لون وردي.



محمي بالتنانين





يعد تنين كومودو أكبر سحلية حية، ويأخذ اسمه بعد الجزيرة، ويمكنك أن تجده يتجول على الشاطئ بجوارك.


 



خذ لحظة للاستمتاع بالمناظر البانورامية للبحار الفيروزية والتلال الخضراء المتدحرجة والسماء الزرقاء والرمال الوردية الرائعة، وبصرف النظر عن الاسترخاء الواضح وسط هذا المشهد المثالي للصور، فإن كومودو لا تفتقر إلى الأنشطة المثيرة للاهتمام للمشاركة فيها.



اقرأ أيضًا..

صور| غرائب العالم.. تتويج ملكة الذرة في الإكوادور من داخل الحقول



الغطس في بينك بيتش




بمجرد الانتهاء من الاستمتاع بالمناطق المحيطة الرائعة، يمكنك الغطس في المياه واكتشاف الجمال البحري الذي يقدمه بينك بيتش.


 


تتمتع الشعاب المرجانية في حدائق الشاطئ الوردي تحت الماء بحالة ممتازة، مع وجود مئات الأنواع من الشعاب المرجانية الناعمة والصلبة، وآلاف الأنواع من الأسماك.





يعد بينك بيتش خيارًا رائعًا للسباحين والغواصين المبتدئين، حتى المياه الضحلة هي موطن لوفرة من الأنواع لإبقائك أكثر مع الترفيه.





اقرأ أيضًا..

استمتعي من غير هدوم.. «خليج السيدات» في أستراليا تجربة ساحرة للسباحة بدون ملابس (صور)


ads