الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صدمة جديدة للاعبة مانشستر يونايتد: النادي أو البلد

السبت 17/سبتمبر/2022 - 12:00 ص
هير نيوز

تم إخبار لاعبة خط وسط مانشستر يونايتد، فيلدي بوي ريسا، بعبارات لا لبس فيها من قبل مدرب النرويج الجديد هيج رايز، بأن افتقارها إلى وقت اللعب المنتظم على مستوى النادي يضر بمسيرتها الدولية، وهو أمر لا يريد أي لاعب سماعه قبل أقل من عام من كأس العالم.

الانتقال لـ اليونايتد


وانضمت بوي ريسا إلى يونايتد الصيف الماضي، وهو هدف طويل الأمد للنادي تحت إدارة كيسي ستوني، ونشأت وهي تدعم الشياطين الحمر ووصفت هذه الخطوة في ذلك الوقت بأنها "حلم أصبح حقيقة"، وما حدث على مدار الموسم لم يرق إلى مستوى التوقعات.



بدأت بطلة الدوري السويدي السابقة ثماني مباريات فقط في 2021_2022، ولعبت دقائق أقل من كل منافساتها المباشرة في خط الوسط باستثناء لوسي ستانيفورث وجيد مور، وكلاهما قضيا وقتًا طويلاً خارج الملاعب بسبب الإصابة.

الاستبعاد من تشكيلة النرويج


وعندما أسقطت رايز بوي ريسا من تشكيلة النرويج هذا الشهر، بعد أن فعلت نفس الشيء مع بيث ميد وبريطانيا العظمى في عام 2021 لم تتأثر بأداء ناديها مع أرسنال، بدا الأمر كما لو أن اللاعبة سيتعين عليها اتخاذ قرار صعب: النادي أو البلد؟.

لم يكن يونايتد يخطط لبيع جاكي جرونين هذا الصيف على الرغم من الاهتمام المعروف من باريس سان جيرمان، ولم تكن جرونين نفسها تتوقع الذهاب عند سؤالها في بداية سبتمبر، ولكن عندما قدم باريس سان جيرمان عرضًا كان جيدًا جدًا ولا يمكن رفضه.



اقرأ أيضًا..



وتعتبر اللاعبة في السنة الأخيرة من العقد ولم يتمكن يونايتد من الدخول إلى السوق بأنفسهم لأن الموعد النهائي لانتقال دوري السيدات قد مر بالفعل، فتح الباب فجأة أمام فيلد بو ريسا، خطوة في الفراغ.

وتتمتع اللاعبة التي تتم 27 عامًا في يوليو، بالجودة الفنية لتكون أحد الأصول الرئيسية لليونايتد، ولم يكن هذا القدر موضع تساؤل، وكانت المشكلة هي ما إذا كــانت تتمتع بالسمات البدنية والذكاء الدفاعي لتزدهر كلاعبة وسط مركزي في دوري السيدات.

وأوضحت سكينر أن جزءًا من سبب اللعب المحدود الموسم الماضي، هو إتاحة الوقت لها للتكيف مع الدوري الجديد وطريقة اللعب.



وقال هذا الأسبوع بينما يستعد يونايتد لمواجهة ريدينغ يوم السبت وبعد ساعات فقط من خروج جروين: "أريد نظامًا وشكلًا أكثر مرونة حيث يعرف اللاعبون دور كل منهم، وبالنسبة لـ ريسا، يبدو أن إثبات نفسها لسكينر في الجانب الدفاعي من الكرة".


ومضات الموسم الماضي


وشاهد مشجعو يونايتد ومضات الموسم الماضي لما تستطيع بوي ريسا فعله، لقد لعبت في الواقع أفضل كرة قدم لها في الجزء الأوسط من الحملة عندما تم استبعاد جروين لبضعة أشهر بسبب الإصابة وتم ترشيحها لجائزة أفضل لاعب في الشهر.

وواصلت النرويجية هذا الشكل حتى يناير لكنها فقدت مكانها في النهاية بمجرد عودة جروين. في الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2021_2022، بدأت بورييسا بعد ذلك لعبة واحدة فقط من بين سبع مباريات في دوري السيدات.





وتراجعت المنافسة المباشرة بشكل طفيف، على الرغم من أن مشجعي يونايتد لديهم سبب ليكونوا متحمسين بشأن توقيع جريس كلينتون الصيفي في سن المراهقة، ومع عام من الاستقرار والتكيف تحت حزامها، فإن الفرصة متاحة الآن.

وازدهرت فيها بوي ريسا على وجه التحديد في الشتاء، سحق يونايتد عددًا من الفرق بما في ذلك أستون فيلا وتوتنهام، وانتهى الأمر بعكس تلك المباريات بالتعادل المحبط الذي ثبت في النهاية أنه مكلف في البحث عن المراكز الثلاثة الأولى.


اقرأ أيضًا..

صدمة جديدة للاعبة مانشستر يونايتد: النادي أو البلد

صدمة جديدة للاعبة مانشستر يونايتد: النادي أو البلد
ads
ads