الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

صباح وأزواجها.. فنانة شهيرة اتهمتها بالزنا وأحبت وجود الشباب في حياتها (فيديو)

السبت 17/سبتمبر/2022 - 03:02 م
صباح
صباح

تعتبر الفنانة اللبنانية الراحلة صباح، واحدة من رائدات التمثيل والغناء والاستعراض، وأهم أيقونات الموضة في تاريخ الفن العربي، إذ عاصرت العديد من الأجيال الفنية، وعرفت بحبها للجمال والأزياء طوال مسيرتها الفنية، حتى إنها صرحت قبل وفاتها: "أتمنى أنني إذا خسرت ثروتي ألا أخسر جمالي وأناقتي".



الشحرورة والفن


وولدت صباح في وادي شحرور إحدى القرى اللبنانية واسمها جانيت جرجس فيغالي، احترفت الفن منذ أربعينيات القرن الماضي، وانطلقت شهرتها منذ قدمتها المنتجة أسيا داغر في فيلم "القلب له واحد" وأنتجت لها عددًا من الأفلام.





كما اشتهرت "الشحرورة" أيضًا بكثرة زيجاتها المعلنة وغير المعلنة منها، فتزوجت الفنانة اللبنانية 8 مرات، بدأت من نجيب الشماس، ثم أنور منسي، وأحمد فراج، والفنان رشدي أباظة، والفنان يوسف شعبان، والنائب يوسف حمود، والفنان وسيم طبارة، والفنان فادي لبنان. 



الاتهام بالزنا



في عام 2009 وجهت الفنانة الراحلة مريم فخر الدين، اتهامًا خطيرًا لـ"الشحرورة" بالزنا؛ حيث أكدت بأن النجمة اللبنانية صباح كانت تخون أزواجها.


وقالت مريم فخر الدين في لقاء تلفزيوني سابق، في برنامج "لماذا" للإعلامي اللبناني طوني خليفة، إن صباح فعلت "الزنا" التي يحرمها الله، وشجعت على الفسق وإشاعة الأخلاق السيئة في المجتمع.






اقرأ أيضًا..

نشرة أهل الفن| صدمة لشيرين وحبيبة عمرو دياب الجديدة وحملة ضد محمد رمضان



وأشارت حينها إلى أنها ضد خيانة المرأة لزوجها حتى لو ضبطته يخونها، مؤكدة أنها بالفعل ضبطت أحد أزواجها يخونها أكثر من 50 مرة، ولم تفعلها هي ولا مرة، لأنه حرام.


لم تتوقف مريم فخر الدين عن الهجوم على صباح وقالت: "لا أفكر في أمور الزواج والحب فأنا وصلت لسن لا يصح معه أن أفكر في مثل تلك الأمور، لا يعنيني أن صباح تحب شخصًا أو حتى خمسين، هي لا تريد مراعاة سنها، لكنني تربيت في عائلة ذات عادات وتقاليد محافظة، أقنعت سعاد حسني وشادية أن أؤدي دور أمهما رغم أن الفارق العمري ليس شاسعًا، عيب صباح أنها تخلت عن أسرتها وأبنائها وأصبحت الفنانة فقط التي تبحث عن الزواج والأزياء غير الطبيعية، فهي تحب تعدد الأزواج وتسعد بوجود الرجال والشباب في حياتها وهذه أمور لا يمكن أن أفعلها".

 



عمليات التجميل


وواصلت حينها الفنانة مريم فخر الدين، حديثها عن صباح، وأكدت أنها لم تكن تكتفي بالخيانة فقط، بل كانت تبحث عن الشباب، قائلة: "أخلاقي مختلفة تمامًا عن أخلاق صباح؛ فأنا راضية بشكلي حالياً وطبيعة مظهري وجسدي، ولا يمكن أعمل عملية تجميل ولا أشد وجهي أبدًا؛ لأنه الواقع، وأشكر الله أنه خلقني جميلة في شبابي، أما صباح فتريد أن تبقى فتاة طوال الوقت".



ads