الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جحود أب.. عذب ابنته وألقاها في الشارع لإرضاء زوجته

السبت 17/سبتمبر/2022 - 05:31 م
هير نيوز

الأب هو مصدر الأمان لأبنائه، فيستطيع أن يتحمل المتاعب من أجلهم مهما بلغت، ولكن عندما يتحول الأب إلى وحش وعندما يقوم بمشاركة زوجته في تقطيع وحرق جسد ابنته، فهو الأمر الذي لا يمكن أن تتخيله العقول.


 


العون والسند


الطفلة زينب.م 15 سنة، تعيش مع والدها وزوجته في محافظة بورسعيد، وكانت تبحث دائمًا عن الاستقرار وتنظر دائما نحو مستقبلها مثل باقي الأطفال في عمرها، وكانت تظن أن والدها سوف يكون لها العون والسند والحماية طوال الحياة.
 
عاشت الطفلة أيام عصيبة، حيث تعرضت زينب لاعتداء وحشي من والدها بمساعدة زوجته بصورة بشعة، وقام الأب وزوجته بإلقائها في الشارع، وكأنها لم تكن من دمه ولا تحمل اسمه، في مشهد يروي حكاية أب جاحد وزوجة أب لا تعرف الرحمة والانسانية، كما أن الحالة الصحية للطفلة كانت تستدعي دخولها للمستشفى لتلقي العلاج، وبمجرد وصولها لقسم الطوارئ قرر الأطباء دخولها فورًا للقسم الداخلي، وتبين أنها تعاني من مشكلات كبيرة قد تؤدي إلى بتر قدميها نتيجة الإصابات.

وبذل الأطباء كل الجهود من أجل إنقاذ حياتها، ولكن الجروح القطعية والحروق سوف تترك في جسدها أثرًا كبيرًا وتحتاج إلى وقت كبير للتعافي.

رفض استلامها


تم إيداعها في الغرفة 103 بمستشفى السلام الدولي التابع للرعاية الصحية ومنظومة التأمين الصحي الشامل ليشهد على حكاية أب جاحد وزوجة أب منزوعة الرحمة، فالطفلة تعرضت للحرق والضرب بصورة وحشية، ويرفض والدها استلامها وزوجته، ويصرون على رميها بالشارع، حتى أن الأب قال لإدارة المستشفي: مش عاوزها.

 


بلاغ


وتلقت مقررة لجنة حماية الطفل الفرعية بحي الشرق بـ محافظة بورسعيد، بلاغًا يفيد بتعرض طفلة تدعى زينب مجدي وتبلغ من العمر 15 عامًا إلى اعتداء والدها وزوجته، مما تسبب في دخولها المستشفى لتلقي العلاج، كما تبين التحقيقات التي أجرتها ناهد عبد الرازق مقررة اللجنة الفرعية لحماية الطفل بحي الشرق، أن الاعتداء جاء نتيجة عدم رغبة الأب وزوجته، في أن تعيش معهما الفتاة، حتى أنه قام بطردها في الشارع، ولم تجد من يرعاها، وذلك بعد اعتداء تسبب لها في حروق وجروح في أماكن متفرقة من الجسد.
 
وتم إبلاغ المجلس القومي للأمومة والطفولة بالقاهرة بأن هناك طفلة ترقد في أحد المستشفيات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل وهيئة الرعاية الصحية بـمحافظة بورسعيد، وتعاني من إصابات بالغة ومتفرقة في أنحاء جسدها، نتيجة اعتداء من والدها وزوجته، وذلك وسط رفض من الأب وزوجته لاستلامها. رعاية اجتماعية سليمة.

أكدت ناهد عبد الرازق مقررة لجنة حماية الطفل بحي الشرق، أنه تم تحرير محضر رقم 6101 جنح الزهور، ويتم متابعة حالة الطفلة الصحية، واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة لرفع الخطر عنها، وإيجاد دار رعاية لرعايتها رعاية اجتماعية سليمة، ومتابعتها، طبقا لقانون الطفل رقم 126 لسنة 2008.
 
وكشفت مقررة لجنة الحماية الفرعية بحي الشرق ببورسعيد، أنه يجري انتظار قرار النيابة العامة لإيداع الطفلة إحدي دور الرعاية، لرفع الخطر عنها، وحتى تحصل من خلالها على الإقامة والعلاج والترفيه بالمجان، ولن يكون مطروح أن يتم تركها لوالدها وزوجته ليس لرفضهما فقط وانما لكون ذلك يمثل خطرًا شديدًا عليها.

ads